أشهى الحلويات اللبنانية التي وصلت إلى العالم أجمع

يتميّز المطبخ اللبناني بوصفات الحلى الشهية الفريدة بمظهرها وطعمها. إليكم من موقع أطيب طبخة حلويات لبنانية، إكتشفوها.

ias

إضافةً الى الحمّص بالطحينة والتبولة والكبة، هناك الكثير من وصفات الحلى التي يشتهر بها المطبخ اللبناني والتي باتت تُحضر في كافة أرجاء العالم العربي والعالم.

ما هي أبرز أنواع الحلويات اللبنانية؟

  • الصفوف: تتميز وصفة الصفوف اللبنانية بمظهرها وطعمها في الوقت نفسه. الصفوف هي عبارة عن مزيج من السميد مع الدقيق والمكونات الأخرى، ويضاف إليه الكركم للحصول على لون أصفر رائع. تزين الصفوف باللوز وتقطع الى مربعات متساوية. تعتبر الصفوف مثالية مع كوب من القهوة العربية.
  • العثملية: تحضر وصفة العثملية اللبنانية بإستخدام عجينة الكنافة مع طبقة من حشوة كريمة الخفق وجبن الكريم وطبقة من حشوة الفستق الحلبي الممزوج مع القطر. تتميز هذه الوصفة بمزيج النكهات المميز فيها مع القطر الذي يضيف طعم الحلاوة المطلوب.
  • ليالي لبنان: يدل إسم هذه الوصفة على مصدرها بشكل واضح. وصفة ليالي لبنان هي عبارة عن مزيج من السميد المطهو مع الحليب ويضاف إليه المنكهات المميزة. يُقدم المزيج مع المكسرات على وجهه والقطر أيضاً.
  • النمورة: وهي النسخة اللبنانية لحلى البسبوسة المعروف في العالم العربي. النمورة اللبنانية هي عبارة عن مزيج من السميد مع الحليب البودرة والسكر، يُخبز الخليط ويُقدم مع القطر.
  • رز بحليب: من وصفات حلى الكاسات التي تُحضر كثيراً في المطبخ اللبناني. تتميز وصفة الرز بالحليب أنها سهلة التحضير ومكوناتها متوفرة في كل منزل.

برأي برناديت: وصفات الحلى من المطبخ اللبناني مميزة فعلاً، لذلك عليكم إختيار واحدة من هذه الوصفات إذا كنتم تجهزون لعزومة معينة.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية