5 من ألذ الحلويات المغربية!

تعرفوا على ألذ وصفات الحلويات المغربية لتحضروها وتزّينوا فيها سفرة عزوماتكم. تعلموها خطوة بخطوة وشاركونا بالنتيجة.

ias

يتميّز المطبخ المغربي بمزيج النكهات في أطباقه والتي تجمع بين الطعم الحلو والطعم المالح. يدخل الزيتون في وصفات الأطباق الرئيسية في المطبخ المغربي بشكل كبير. أمّا وصفات الحلويات فهي تتميز بخطواتها المبتكرة لتقديم الحلويات التقليدية بنكهة رائعة.

مثالية لفنجان القهوة أو للشاي المغربي!

حلويات مغربية

  • ملوزة اللوز المغربية: وصفة مثالية لكوب من القهوة أو كوب من الشاي المغربي اللذيذ. وصفة حلى ملوزة اللوز المغربية هي عبارة عن عجينة من اللوز مع الزبدة والسكر وقشر الليمون الحامض والبيض، تكوّر العجينة ثم تُخبز في فرن محمى وتُزيّن بالسكر بعد الخبز لطعم لا يقاوم.
  • طريقة البغرير المغربي بالقشطة: تُشبه هذه الوصفة حلى البان كيك لكنها تُحضر بخطوات مبتكرة. تُحضر عجينة البغرير المغربي بالقشطة بالسميد والدقيق. تُخبز عجينة البغرير المغربي بنفس طريقة تحضير البان كيك وتُقدم بعدّة طبقات مع القشطة.
  • طريقة عمل التمر المحشي بعجينة اللوز على الطريقة المغربية: يمكن تجهيز هذه الوصفة بأقل من نصف ساعة. وصفات التمر المحشي لذيذة جداً لذلك غالباً ما نبحث عن حشوات جديدة نحضرها فيها. جهزوا التمر المحشي بعجينة اللوز على الطريقة الغربية وقدموها لضيوفكم وأبهروهم.
  • طريقة كيك البرتقال المغربية: يقدم كل مطبخ عربي الوصفات التقليدية على طريقته. حضروا وصفة كيك البرتقال المغربية بخطوات ولا أسهل وقدموه مع القطر على الوجه لألذ طعم على الإطلاق. كيك هش بقوام رطب مثالي للقهوة.
  • غريبة بالتمر:وصفة مبتكرة لحلى الغريبة التقليدية. تُحضر عجينة الغريبة بالدقيق والسمن والسكر والبودرة وتُحشى بحشوة التمر والزبدة. تزيّن حباّت الغريبة بالتمر بالفتسق الحلبي وتُخبز في فرن محمى وتُقدم بعد أن تبرد لوصفة لذيذة جداً.


مواضيع ذات صلة

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية