حيل سهلة وسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه

يتوفر الميكرويف في وقتنا هذا في كل بيت. رغم الوقت الذي يوفره تنظيف الميكرويف إلا أنه يتسخ بسرعة أيضاً. اكتشفي من موقعنا هذه الحيل السهلة والسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه.

ias

حيل سهلة وسريعة لتنظيف الميكرويف بعد تلوثه:

  • المناشف الورقية والماء الساخنة: ضعي رزمة من المناشف الورقية المبللة بالماء الساخن بالداخل وقومي بفرك الميكرويف بقوة عالية لمدة تصل إلى خمس دقائق. سيخفف البخار المنبعث من المناشف الأوساخ المتراكمة. بمجرد أن تبرد المناشف، يمكنك استخدامها لتنظيف الجزء الخارجي. بالنسبة للبقع الصعبة والأوساخ ، يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز داخل الميكروويف لإزالتها.
  • صابون الأطباق والماء: امزجي صابون الأطباق في وعاء من الماء الدافئ لخلق رغوة. استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة بلليها بالخليط واستخدميها لتنظيف الجزء الخارجي من الميكروويف ثم نظفي الداخل عن طريق إزالة الفتات ومن ثم استخدمي قطعة القماش مجدداً لتنظيف الجزء الداخلي. احرصي على عدم ترك الرغوة تدخل في فتحات التهوئة أو المراوح. أخيراً امسحي جميع الأسطح بمناشف ورقية جافة للتخلص من الأوساخ وبقايا الصابون.
  • عصير الليمون و الماء: عندما تقومين بتنظيف الميكرويف بالليمون، فأنت تستخدمين مزيل روائح ومنظف آمن وطبيعي سيترك رائحة الميكروويف منعشة ونظيفة. افركي ليمونة بواسطة يديك لتفكيك العصائر، ثم قطعيها إلى نصفين واضغطي كل العصير في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف مع كوب واحد من الماء. قومي بإسقاط أنصاف الليمون وضعي الوعاء في الميكروويف. قومي بتشغيل الميكروويف على حرارة عالية لمدة خمس دقائق واتركي الوعاء لمدة 10 دقائق أخرى. افتحي الباب بحذر لتجنب البخار واستخدمي قفازات الفرن لإزالة الوعاء بحرص. استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة بمحلول الليمون والماء لمسح الجزء الخارجي ثم الجزء الداخلي من الميكروويف.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية