خرافات تتعلق بعدم القدرة على تحمّل اللاكتوز

يعاني حوالي 10٪ من ناس حول العالم من عدم القدرة على تحمّل اللاكتوز ولكن مشكلة هذه الحالة هي الأقاويل والخرافات التي انتشرت حولها. تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على خرافات تتعلق بعدم القدرة على تحمل اللاكتوز و كيفية التأقلم مع هذه الحالة.

ias

الخرافة #1: حساسية الحليب وعدم القدرة على تحمّل اللاكتوز هما الأمر نفسه

قد تعتقدون أن حساسية الحليب وعدم القدرة على تحمل اللاكتوز هما الأمر نفسه إلا أن الحالتين مختلفتين تماماً. فعدم القدرة علي تحمّل اللاكتوز هي عبارة عن ردة فعل في المعدة عندما يستهلك الجسم كمية لاكتوز وهو السكر الموجود في حليب البقر أكبر من كمية اللاكتاز الموجودة في الجسم. أما حساسية الحليب، فهي ردة فعل الجسم بكامله على نوع بروتين في الحليب ويصيب الأطفال ما دون الخمس سنوات ثمّ تختفي مع الوقت.

الخرافة #2: عدم القدرة على تحمّل اللاكتوز حالة شائعة

يعاني حوالي شخص من أصل 10 أشخاص من مشكلة عدم تحمل اللاكتوز بالإعتماد فقط على التشخيص الذاتي ولكن يعتقد الكثيرون أن هذه الحالة شائعة حول العالم.

الخرافة #3: عدم القدرة على تحمل اللاكتوز تصيب الجميع بنفس الحدّة

تختلف حدّة عدم القدرة على تحمّل اللاكتوز من شخص إلى آخر من حيث عمره، جنسه وجنسيته فهي خفيفة في الولايات المتحدة وشمال أوروبا وقوية لدى الآسيويين والهنود واللاتينيين الأميركيين.

الخرافة #4: تشخيص عدم القدرة على تحمّل اللاكتوز يتمّ بالإعتماد على الأعراض الظاهرية

لا يمكن التأكد من عدم القدرة على تحمّل اللاكتوز إلا في حال إجراء فحص من قبل اختصاصيين. يمكن للفحص أن يكون إجراء على النفس بالهيدروجين لتشخيص حالة عدم القدرة على هضم اللاكتوز أو عدم القدرة على تحمل اللاكتوز.

الخرافة #5: يجب على من يعاني من عدم القدرة على تحمّل اللاكتوز ألا يشرب الحليب

إذا كنتم تعانون من عدم القدرة على تحمّل اللاكتوز، لستم مضطرين إلى التخلي عن حليب البقر ومشتقاته بل يكفي أن تخففوا الكمية المستهلكة ولا تتناولوا كميات كبيرة في جلسة واحدة. تتوفر اليوم العديد من المنتجات الخالية من اللاكتوز أيضاً حتى تستمتعوا بطعم الحليب اللذيذ ولا تمتنعون عن فوائده.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية