خضار تحتوي نسب عالية من البروتين

مصادر البروتين لا تقتصر على اللحوم فقط. يقدم لكم موقع اطيب طبخة أنواع خضار تحتوي البروتين إكتشفوا ما هي.

ias

يساعد البروتين جسمكم في عدد من الوظائف المهمة ويساعدكم في الحفاظ على كتلة العضلات. إذا كنتم من الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم بكميات مناسبة فيمكن التعويض عن ذلك بإدراج أنواع الخضار التالية ضمن نظامكم الغذائي اليومي.

يمكن تناولها كبديل عن اللحوم

خضار تحتوي على بروتين

  • السبانخ: يحتوي كوب واحد من السبانخ 5.2 غرام من البروتين. إلى جانب كونه ثاني أعلى خضروات بروتينية فإن للسبانخ الكثير من الفوائد الأخرى. إنه مليء بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين ج، التي تدعم نظام المناعة الصحي وتحمي الرؤية وتعزز تدفق الدم الصحي.
  • الخرشوف: يحتوي كوب واحد من الخرشوف 4.8 غرام من البروتين.مثل العديد من الخضروات الأخرى، فإن الخرشوف مليئ بالبروتين والألياف والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. الخرشوف هو نبات لذيذ النكهة يمكن الإستمتاع به سواء معلب أو طازج.
  • الذرة: يحتوي كوب واحد من الذرة 4.1 غرام من البروتين. تعتبر الذرة طعامًا مغذيًا له فوائد صحية رائعة. فهي مصدر جيد للألياف مما يساعدكم على الشعور بالشبع.
  • الهليون: يحتوي كوب من الهليون 4.3 غرام من البروتين. الهليون نبات غني بالبروتين ومنخفض الكربوهيدرات وله عدد من الفوائد الغذائية. إنه مصدر كبير لحمض الفوليك وفيتامين أ ، وهما مهمان لنمو الخلايا والرؤية وصحة الجلد.
  • الفطر: يحتوي كوب من الفطر 4 غرام من البروتين. إضافةً إلى ذلك إن الفطر مليء بفيتامينات ب وفيتامين د وهو عنصر غذائي لا يحصل عليه الكثير من الناس.


مواضيع ذات صلة

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية