سبب زيادة الوزن في يوم: مجموعة من التقلبات

سبب زيادة الوزن في يوم: مجموعة من التقلبات، فلماذا يتغير الوزن خلال اليوم؟ وهل هذا أمر طبيعي ومتوقع؟وما أسبابه؟

ias

بحسب بعض المصادر الطبية إنَّ تقلّبات وزن الجسم قد تصل إلى كيلوغرامين ونصف الكيلوغرام، اعتماداً على مقدار وزن الجسم بالأصل. وكلما كانت هناك زيادة في الوزن أو سمنة، تكون التقلّبات في الوزن أكبر، إليكم أبرز أسباب زيادة الوزن في يومين وطرق تفاديها.

سبب زيادة الوزن في يوم

من الطبيعي أن تحدث تقلبات في وزن الجسم خلال اليوم، وإليكم أغرب أسباب زيادة الوزن وأبرزها:

الميزان

من الضروي استخدام ميزان جيد، وواحد، وموضوع على أرضية صلبة. فعند تغيير الميزان بين البيت أو العيادة أو النادي، أو عند اختلاف مكان وضعه، أو عدم وضعه على سطح صلب ومستوٍ، قد تحصلون على قراءات مختلفة لقياس وزن جسمكم.

شرب الماء

لا يحتوي الماء على سعرات حرارية، ولن يتسبب في زيادة الوزن بمرور الوقت نظراً لفوائد شرب الماء. ولكنّ لتراً واحداً من الماء يزن كيلوغراماً. وإذا كنتم تشربون كمية الماء اللازمة لجسمكم ولا تمارسون الرياضة، فإن ذلك سيظهر تأثيره على الفور على قراءة ميزان الجسم.

تناول الطعام

اختلال التوازن بين كمية طاقة السعرات الحرارية في الأكل المُتناول، والطاقة التي يتمّ حرقها لإنتاج السعرات الحرارية اللازمة لتحريك العضلات، هو السبب في ارتفاع الوزن.

إحتباس السوائل والإخراج

زيادة تناول الصوديوم في وجبات الطعام يُسهم في إضطرار الكلى إلى تقليل إخراج الماء مع سائل البول، وذلك لحفظ توزان نسبة الصوديوم في أنسجة الجسم، إليكم كيفية تخلص من الماء الزائد في الجسم. وزيادة تناول السكريات تُسهم أيضاً في زيادة احتباس الماء في الجسم، والجلوس لفترة طويلة يتسبّب عبر تأثير الجاذبية الأرضية،في تراكم الدم بالأطراف السفلية، وبالتالي زيادة تراكم السوائل في أنسجة الأطراف السفلية.

الوزن الزائد
الوزن الزائد

ومن الطبيعي للجسم إخراج براز بوزن 200 غرام في اليوم. وكذلك إخراج كمية من البول تتراوح ما بين كيلوغرام إلى كيلوغرامين، وفق عدّة متغيرات تتعلّق بكمية السوائل المتناولة ونسبة الأملاح في الدمّ. وتختلف أوقات الإخراج للفضلات وللبول، ما قد يتسبّب باختلافات في مقدار وزن الجسم خلال اليوم الواحد.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية