طرق بسيطة وفعّالة لكيفية التخلّص من احتباس السوائل في الجسم

طرق بسيطة وفعّالة لكيفية التخلّص من احتباس السوائل في الجسم، ويعد من أشهر المشكلات الصحية الشائعة عند الجنسين.

ias

يشير احتباس السوائل إلى تراكم كمية كبيرة من المياه داخل الجسم بشكل يفوق الحدّ الطبيعي وذلك نتيجة لأسباب عدة مثل: الإفراط في تناول الملح أو الوقوف لفترات طويلة أو الجلوس كثيرًا أو تفاعلات أدوية معينة أو حدوث اضطرابات في الكلى أو الكبد أو انقطاع الطمث للنساء، إليكم كيفية تخلص من الماء الزائد في الجسم.

كيفية التخلّص من احتباس السوائل في الجسم

يعتمد علاج احتباس السوائل في الجسم على التخلص من السبب الذي أدى لحدوث ذلك، وتناول كمية كبيرة من المياه والسوائل خلال اليوم، إلى جانب بعض الأطعمة الصحية التي تساعد على طرد السوائل المتراكمة عن طريق البول، إليكم وصفات أعشاب لاحتباس السوائل في الجسم بدون أدوية.

أطعمة تحارب احتباس السوائل

1-البطيخ

يُفضل تناول شرائح البطيخ أو عصير البطيخ على وجبة الإفطار، لاحتوائه البوتاسيوم الذي يحارب زيادة معدلات الصوديوم في الجسم واحتباس السوائل به، وذلك عن طريق تحفيز إدرار البول.

2-الزبادي

يتميز الزبادي باحتوائه على كمية كبيرة من البروتين والبوتاسيوم، حيث يُعد نقص البروتين في الجسم أحد الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة باحتباس السوائل في الجسم، وبالتالي فإنَّ تناول الزبادي يساعد على علاج هذه المشكلة.

3-الثوم

يحتوي الثوم نسبة وفيرة من البوتاسيوم، كما يزيد الشهية ويحفّز الكلى على إخراج المزيد من البول للتخلص من السموم واحتباس السوائل بالجسم، لذا يفضّل اللجوء إلى فوائد الثوم المطبوخ الصحية للجسم وإضافة فصوص الثوم إلى الوجبات المختلفة أو مشروبات الأعشاب.

4-الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنيّة بالألياف على امتصاص السوائل المتراكمة بأماكن مختلفة في الجسم، لذا يجب تناول الخضراوات الورقية والبروكلي والشوفان والحبوب الكاملة وغيرها، وذلك ضمن نظام غذائي صحي ومتكامل.

شرب الماء
شرب الماء

5-الأطعمة الغنية بفيتامين b6

من المهم الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي كمية كبيرة من فيتامين b6، الذي يعتبر مدراً للبول، مثل الموز والجوز والبطاطس والحمص والأسماك والأفوكادو وغيرها.


مواضيع ذات صلة

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية