طرق جديدة لاستخدام بقايا الخبز

إذا كنتم تبحثون عن طرق جديدة لاستخدام بقايا الخبز اليكم في ما يلي وصفات مبتكرة لاستخدام الخبز البائت أو بقايا الخبز التي لستم بحاجة إليها!

ias

يعتبر الخبز من الأطعمة التي لا غنى عنها حول العالم فهو من أهمّ مصادر النشويات كما يسهّل الوجبات بشكل كبير خاصة عندما نستخدمه لتحضير السندويشات. قد يتبقى لدينا أحياناً كمية من الخبز البائت ولطالما تحدثنا عن استخدامات بقايا الخبز. في ما يلي طرق جديدة لاستعمالها في وصفات جديدة.

#1 لتماسك الكفتة

يعاني البعض من عدم تماسك الكفتة خاصة خلال الشوي. لحلّ هذه المشكلة، نخلط بقايا الخبز المبلّلة باللحم المفروم والأعشاب والبهارات ونشكّل المزيج على الأسياخ الخشبية أو المعدنية.

#2 لتحضير مقرمشات حلوة

يمكن تحضير ألذ مقرمشات حلوة في المنزل بنكهة السكر أو الفانيليا من خلال استخدام بقايا الخبز. نخلط الخبز مع السكر، العسل أو الفانيليا ونفرده في صينية فرن ثمّ ندخلها إلى الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية حتى يتحمّص الخبز ويصبح ذهبي اللون.

طرق جديدة لاستخدام بقايا الخبز
طرق جديدة لاستخدام بقايا الخبز

#3: لتحضير حلى فرنش توست

يعتبر الخبز البائت من أفضل الأنواع لتحضير الفرنش توست لأنّه يفتقد الرطوبة. ننقع الخبز بالحليب والبيض ونطبخه مع الزبدة والقرفة لألذّ فطور على الإطلاق!

#4: لتحضير التاكو الكذاب

كم مرة بقيت لديكم كمية من الخبز العربي؟ هل فكرتم في استخدامها كبديل لخبز التورتيلا؟ يكفي أن تضع الخبز على شكل قوارب في صينية فرن وندخلها إلى الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية حتى يصبح الخبز ذهبي اللون ومقرمش.

تعرفنا أعلاه على طرق مبتكرة لاستخدام الخبز البائت أو بقايا الخبز، استفيدوا منها وشاركونا تجاربكم ووصفاتكم. ألف صحة ورمضان كريم من كل أفراد فريق أطيب طبخة!


مواضيع ذات صلة

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية