طرق فعالة لتنظيف حوض غسيل المطبخ

تعرفوا من خلال هذا المقال على طرق فعالة لتنظيف حوض غسيل المطبخ بمكونات طبيعية موجودة في كل بيت، فلتنظيف المطبخ وترتيبه اتبعوا الإرشادات المقدمة أدناه!

ias

اكتشفوا حيل مطبخية سريعة ستغير حياتكم بكل تأكيد ومنها طريقة تنظيف حوض المطبخ التي تعتبر أولوية، لضمان بقاء الأطباق والأواني نظيفة ومعقمة. فغالبًا ما يتم تنظيف هذا الحوض بالإسفنجة والصابون ولكننا نطلعكم اليوم على خلطات يمكنكم استعمالها لتنظيف حوض الغسيل حتى يكون لامعًا وصحيًا.

خلطة البايكنغ صودا والخل الأبيض

للتخلص من الأوساخ التي تظهر في حوض المطبخ بعد تنظيف الأواني ننصحكم باستخدام خلطة البايكنغ صودا والخل الأبيض، حيث يساعد الخل على قتل الجراثيم وإعطاء لمعان للحوض، ويقوم البايكنغ صودا بدوره بالتخلص من أي أوساخ ملتصقة في الحوض.

كيفية تطبيق هذا الخليط

علينا سكب كمية من البايكنغ صودا داخل الحوض، بعد ذلك سكب كمية من الخل الأبيض فوقها ثم ترك الخليط لمدة ربع ساعة حتى يتفاعل ويزيل جميع البقع والأوساخ، وبعد ذلك يمكن استخدام إسفنجة لمسح الحوض وأخيرًا تنظيفه بالماء.

حوض غسيل المطبخ
حوض غسيل المطبخ

خلطة الملح الخشن والماء الساخن

يساهم الماء الساخن مع الملح الخشن في سرعة التخلص من الجير الملتصق في حوض المطبخ خاصة في الزوايا، لذلك علينا اعتماد تنظيف الحوض بهذا الخليط مرة في الأسبوع على الأقل.

كيفية تطبيق هذا الخليط

علينا سكب كمية من الملح الخشن في الحوض والتركيز على الأطراف والزوايا، وبعد ذلك وضع الماء الساخن على الملح وتركه لمدة ربع ساعة تقريبًا حتى يتفاعل ويزيل جميع الدهون والأوساخ، وأخيرًا يمكننا استخدام فرشاة مع كمية قليلة من الصابون السائل لفرك الحوض حتى يصبح لامعًا.

متى علينا تنظيف حوض المطبخ؟

إليكم روتين يومي يسمح لكم بتنظيف المطبخ بـ 10 دقائق فقط، مع التركيز على تنظيف حوض المطبخ بالماء والصابون بعد كل مرة يستخدم فيها، وذلك لإزالة الطعام حتى لا تتراكم البقايا وتسبب البكتيريا، كذلك اعتماد الطرق التي قدمناها أعلاه مرة في الأسبوع للحفاظ على حوض الغسيل نظيف وخال من الجراثيم.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية