طريقة حفظ البطاطس في الفريزر للقلي

عند تحضير البطاطس وتجهيزيها في الفريزر للقلي، يمكن حينها توفير الكثير من الوقت في حال كنت تحضرين سفرة عزومة. تعلمي من موقعنا ما هي الطريقة لحفظ البطاطس في الفريزر للقلي.

ias

أهمية هذه الطريقة:

تُعتبر هذه الطريقة مثالية وذلك لتفادي شراء البطاطس الجاهزة للقلي والتي تحتوي عادةً على نسبة عالية من الملح والمواد الحافظة. تختلف أنواع البطاطس، ولا تُعتبر جميع الانواع مثالية للتفريز والقلي بعدها، البطاطس الخمرية تُعتبر أفضل نوع للتفريز والقلي. يتميز هذا النوع من البطاطس بقوامه الدقيق والرطوبة المنخفضة وكمية النشأ المرتفعة فيه.

خطوات تفريز البطاطس للقلي:

  • تقطيع البطاطس لتفريزها للقلي: لتسهيل عملية تقطيع البطاطس، قومي أولاً بتقطيع البطاطس الى نصفين وذلك بالطول. ثبتي الجزء المقطوع على لوح التقطيع بحيث يكون الجزء النافر من البطاطس الى الأعلى. بعدها قومي بتقطيع البطاطس الى شرائح بالطول وبالسماكة التي ترغبين بها.
  • غسل البطاطس: بعد تقطيع البطاطس، قومي بغسل الكمية بالماء الجاري للتلخص من أكبر كمية من الاتربة. في قدر من الماء المغلي على النار ضعي البطاطس وأتركيها لمدة دقيقة الى 5 دقائق فقط. يعتمد التوقيت على حجم قطع البطاطس التي قمت بتقطيعها. تساعد خطوة سلق البطاطس لبضع دقائق قبل تجميدها على ضمان عدم تحولها الى اللون الأسود بمجرد وضعها في أكياس التخزين. بعد الانتهاء من سلق البطاطس لبضع دقائق ، أخرجيها وضعيها في وعاء من الماء البارد ومكعبات الثلج. إرفعي البطاطس من الماء بعد تبريدها ثم جففيها بواسطة المناشف الورقية السميكة.
  • تجميد البطاطس: وزعي كمية البطاطس على صينية مغلفة بورقة زبدة، وإحرصي على إبعادها عن بعضها. ضعي الصينية في الفريزر لمدة نصف ساعة. بعدها قومي بتوزيع البطاطس في الأكياس المخصصة لحفظ الأطعمة في الفريزر، تخلصي من أكبر قدر من الهواء في الاكياس، أغلقيها بإحكام ثم ضعيها في الفريزر. يمكن أيضاً إستخدام الحاويات البلاستيكية بدلاً من الاكياس.


مواضيع ذات صلة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية