عادات خاطئة نقوم بها في المطبخ بدون أن نعرف

بعض العادات الخاطئة نقوم بها في المطبخ دون أن نعرف نناقشها ونستعرضها في ما يلي الى جانب الخطوات المصحّحة لها

ias

في ما يخصّ الطبخ، يعتمد كلّ منّا عادات خاصة منها الصحيحة (فصل اللحوم الحمراء عن الدجاج والأسماك)، ومنها خاطئة (حفظ البطاطس في الثلاجة). لكن بعضها ينجح معنا دون أن نعرف ما إذا كانت صحيحة أو خاطئة.

#1: حفظ البصل في الفريزر

يلجأ العديد من الأشخاص إلى حفظ البصل في الفريزر ظناً منهم أنّها خطوة مناسبة لتوفير الوقت. ولكن هذه الخطوة ليست الأنسب لأنّها تفسد قوام البصل بعد الذوبان وبالتالي مستحيل أن نصبح بالقرمشة المطلوبة.

#2: تنظيف الدجاج النيء

قد يكون تنظيف الدجاج من أكثر المواضيع المثيرة للجدل في ما يخصّ الطبخ. فالبعض يرى أنّه من المناسب غسله قبل الطبخ والبعض الآخر يمتنع عن ذلك. في الحقيقة، لا يجب غسل الدجاج خاصة بالماء الجاري حتى لا تنتشر البكتيريا والميكروبات في المطبخ.

#3 حفظ الثوم في الثلاجة

إذا كنتم مثلي تحفظون الثوم المقشّر في الثلاجة فاعرفوا أنّها عادة خاطئة يجب أن تتوقّفوا عنها. حفظ الثوم في الثلاجة لفترة طويلة يفقده قوامه ويساهم في فساده بشكل أسرع.

#4: حفظ مثلثات الجبن المطبوخ في الثلاجة

عندما نحفظ مثلثات الجبن المطبوخ في الثلاجة يصبح قوامها قاسٍ وغير قابل للدهن كما يغيّر من طعمها. حتى تحفظوها بشكل صحيح، ضعوها في خزانة المطبخ الأبعد عن أشعة الشمس المباشرة حتى تحافظ على قوامها الكريمي دون أن تذوب.

#5: حفظ البيض في باب الثلاجة

قد تظهر الصور البيض في باب الثلاجة وقد تظنّون أنّه المكان الصحيح لها، إلّا أن هذه العادة خاطئة تماماً إذ يحتاج البيض إلى حرارة منخفضة حتى يحافظ على جودته وباب الثلاجة هو المكان الأسوء لحفظه إذ لا تصله نسبة كافية من البرودة. ضعوه دائماً في الرفّ الأعلى من الثلاجة أو الرفّ ما دونه حتى يحافظ على نوعيته لأطول فترة دون أن يفسد.


مواضيع ذات صلة

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية