عادات يومية تؤدي إلى اكتساب الوزن

إكتساب الوزن قد يرتبط بالعديد من الاسباب التي قد لا تدركها الكثير من النساء. إذا كنت تبحثين عن العادات اليومية الخاطئة التي تقومين بها وتسبب زيادة في وزنك، إكتشفي من موقعنا ما هي هذه العادات للإبتعاد عنها.

ias

عادات يومية تؤدي الى اكتساب الوزن:

  • شرب المشروبات الغازية بشكل يومي: أكدت الكثير من الدراسات أن شرب كوب الى كوبين من المشروبات الغازية يومياً يمكن أن يؤدي الى زيادة الوزن بنسبة 33 في المئة تقريباً. ولا تُعتبر المشروبات الغازية الدايت أفضل بكثير من العادية، يمكن أن تؤثر هذه الاخيرة على زيادة الوزن بشكل كبير أيضاً وتسبب زيادة في محيط الخصر.
  • تخطي الوجبات: يمكن أن يزيد تخطي الوجبات من إحتمالات السمنة وخصوصاً في حال تخطي وجبة الفطور. والتفسير العلمي لهذا الموضوع هو عندما يقوم الاشخاص بتخطي وجبة الفطور هذا الامر يؤدي الى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، ويزيد نسبة الجوع.
  • تناول الطعام بسرعة: أكدت الكثير من الدراسات أن الاشخاص الذين يتناولن طعامهم ببطء يمكن أن يأخذوا 66 سعرة حرارية أقل من الاشخاص الذين يتناولون طعامهم بسرعة. ويعود السبب وراء ذلك الى أن العقل يحتاج لفترة من الوقت ليعطي الامر بالتوقف عن تناول الطعام بسبب الشبع، لذلك فإن الاشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة سيأكلون كمية كبيرة قبل ذلك.
  • مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام: إن مشاهدة التلفاز وتناول الطعام في الوقت نفسه يمكن أن يدفع الاشخاص الى تناول المزيد من الطعام خلال الوجبة.
  • تناول الطعام في أطباق كبيرة: حتى ولو كان الطعام صحياً فهذا لا يعني أنه يمكن تناول كمية غير محدودة منه. يجب تقسيم الكمية بين البروتين والكربوهيدرات والخضار الصحية للتأكد من تناول وجبة غنية ومتكاملة.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية