فكرة جيدة أم سيئة: هل يجب أكل جلد الدجاج المحمص؟

اكتشفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال ما إذا كانت فكرة جيدة أم سيئة، وهل يجب أكل جلد الدجاج المحمص؟ إليكم كل التفاصيل فيما يلي.

ias

محبوب من قبل البعض، مكروه من قبل الآخرين، السؤال حول تناول جلد الدجاج المحمص، فهل يجب ترك الجلد للاستمتاع بالدجاج بالكامل أم إزالته لأسباب صحية؟ وإذا كان تناول جلد الدجاج المحمص لفترة طويلة يعتبر أمرًا يجب تجنبه، فهو الآن موضع تساؤل في ضوء الأبحاث الحديثة.

دراسات علمية مقنعة

على عكس الاعتقاد السائد، فإن جلد الدجاج ليس ضارًا بالصحة كما نميل إلى التفكير. بحسب دراسة أجرتها كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد في 27 يونيو 2013، حققت نتائج حاسمة إلى حد ما: استهلاك جلد الدجاج باعتدال، لا يمثل أي خطر كبير على الصحة أو الجسم. في الواقع، وفقًا لهذا البحث، يمكن أن يكون لجلد الدجاج المحمص فوائد صحية للقلب والأوعية الدموية تمامًا مثل الأفوكادو أو السلمون، فإن جلد الدجاج المحمص غني بالدهون غير المشبعة (المعروفة أيضًا باسم الدهون الجيدة)، وهي مفيدة لصحة القلب.

دجاج محمر
دجاج محمر

بعض النصائح لجعل الجلد مقرمشًا

من بين تقنيات جعل جلد الدجاج المحمص أكثر هشاشة، يمكنكم بدء الطهي البارد. ستسمح هذه الحيلة للجلد بعدم التصلب. لذا اطهوا الدجاج أولًا بدرجة حرارة خفيفة تبلغ 150 درجة مئوية في الفرن لمدة ساعة ثم شغلوا شواية الفرن العلوية لمدة 5 دقائق إضافية فيكون الدجاج مقرمشًا ولذيذًا.

بدائل جلد الدجاج

يمكنكم اختيار بدائل نباتية لذيذة مثل رقائق البطاطس الحلوة أو رقائق اللفت الغنية بالعناصر الغذائية، والتي ستسمح لكم بالعثور على ملمس يشبه تقريبًا جلد الدجاج المحمص.


مواضيع ذات صلة

من الشكشوكة إلى الملوخية وصفات من المطبخ المصري لا بد لكم من التعرف عليها

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

هل الديتوكس يخلص الجسم من السموم ويحرق الدهون؟

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية