فوائد أكل الجوافة بقشرتها: هذا ما يحدث لجسمكم عندما تأكلون هذه الفاكهة يوميًا

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على فوائد أكل الجوافة بقشرتها، واكتشفوا ما يحدث لجسمكم عندما تأكلون هذه الفاكهة يوميًا.

ias

تعد هذه الفاكهة البسيطة غنية بشكل كبير بالفيتامين سي والليكوبين ومضادات الأكسدة والمنغنيز، مما يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية. بالتالي يمكن أن ترتبط فوائد الجوافة بوجود حمض الفوليك، وهو معدن يمكن أن يساعد في تعزيز الخصوبة، كما أن البوتاسيوم المتوفر في الجوافة يعمل على تعديل مستويات ضغط الدم إليكم فيما يلي أبرز فوائد هذه الفاكهة.

فوائد لا تخطر على بال

تعزيز الجهاز المناعي

تناولوا عصير الجوافة الطبيعي، فالجوافة هي واحدة من أغنى مصادر فيتامين سي بحيث تحتوي هذه الفاكهة حوالي 4 أضعاف فيتامين سي الموجود في البرتقال، وتساعد هذه المغذيات الكبيرة على تحسين المناعة وحماية الجسم من الالتهابات ومسببات الأمراض الشائعة.

جوافة

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

يعمل الليكوبين والكيرسيتين وفيتامين سي وغيرها من البوليفينول كمضادات أكسدة قوية تحيد الجذور الحرة المتولدة في الجسم، مما يمنع نمو الخلايا السرطانية.

الوقاية من مرض السكري

تعد الجوافة من أفضل الأطعمة لمرضى السكر لذا لا تتأخروا في إدخالها إلى حميتكم الصحية، بالتالي بفضل ارتفاع محتواها من الألياف وانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، تمنع الجوافة تطور مرض السكري. في حين أن مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض يمنع الارتفاع المفاجئ في مستويات السكر، فإن كمية الألياف الموجودة في هذه الفاكهة تضمن دائمًا تنظيم مستويات السكر جيدًا.

الحفاظ على صحة القلب

تعمل الجوافة على تحسين توازن الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، وبالتالي تنظيم ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. تساعد الجوافة أيضًا في تقليل مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار (LDL)، والتي تساهم في تطور أمراض القلب. وتعمل هذه الفاكهة «السحرية» أيضًا على تحسين مستوى الكوليسترول الجيد (HDL).

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

الجوافة هي واحدة من أغنى مصادر الألياف الغذائية مقارنة بالفواكه الأخرى، فمع جوافة واحدة، يمكنكم أن تكملوا حوالي 12% من المدخول اليومي الموصى به من الألياف، مما يجعلها مفيدة للغاية لصحتكم الهضمية.

المساهمة في فقدان الوزن

هل تريدون أن تخسروا بضعة كيلوغرامات؟ إذًا الجوافة هي الخيار الأفضل. بدون المساس بالبروتين والفيتامينات والألياف، تساعدكم الجوافة على إنقاص الوزن عن طريق تنظيم التمثيل الغذائي وضمان الشعور بالشبع بسهولة.


مواضيع ذات صلة

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

ما هي فوائد البرغل؟

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية