فوائد البرغل لمرضى السكّري يحوّله إلى غذاء أساسي

من المهم جداً أن تكون الأطعمة التي تشكّل النظام الغذائي لمرضى السكري صحية. إكتشفوا من موقع اطيب طبخة فوائد البرغل للسكري.

ias

إضافةً الى طعمه الخفيف، وسهولة تحضيره، للبرغل فوائد صحية كثيرة لذلك يُنصح بتناوله خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

كيف يمكن ان يفيد البرغل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري؟

  • يعزز صحة الجهاز الهضمي والأمعاء : يمكن أن يؤدي تناول الحبوب الكاملة بانتظام ، مثل البرغل ، إلى تعزيز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية. تنتج هذه البكتيريا أحماض دهنية ، وتدعم صحة الأمعاء ووظيفة الجهاز الهضمي.بالإضافة إلى ذلك، قد يكون تناول كمية كافية من الأطعمة الغنية بالألياف مثل البرغل فعّالًا أيضًا في علاج ومنع مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك.
  • يعزز فقدان الوزن: تؤكد الكثير من الدراسات الإرتباط الوثيق بين فقدان الوزن وتناول كميات كبيرة من الاطعمة التي تحتوي على الالياف. يؤدي تناول الألياف إلى زيادة الشبع وبالتالي تقليل تناول السعرات الحرارية ، وقد يلعب أيضًا دورًا في مقدار الطاقة التي يحرقها الجسم على مدار اليوم. لذلك، فإن تناول البرغل إلى جانب الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف كجزء من نظام غذائي متوازن قد يساعد على المحافظة على وزن صحي. 
  • قد يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم: ترتبط الحبوب الكاملة بانخفاض استجابة السكر في الدم وانخفاض مستويات الأنسولين. تشير بعض الأبحاث إلى أن الحبوب الكاملة قد تحسن من حساسية الأنسولين بشكلٍ عام. يُعتبر البرغل مصدرًا غنيًا للألياف والمغذيات النباتية ، مما قد يساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

كيفية إدراج البرغل ضمن نظامكم الغذائي:

لإدراج البرغل ضمن نظامكم الغذائي جهزوا أطباق الرغبل الصحية على طريقة موقعنا مثل:

برأي برناديت: لن تبحثوا بعد اليوم عن الطرق الصحيحة لإستبدال الحبوب العادية بالحبوب الكاملة حيث إن البرغل يمكن أن يكون الخيار الأفضل لكم.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية