فوائد التونة المعلبة الصحية للجسم

تعرفوا معنا على فوائد التونة المعلبة الصحية للجسم. تشكل التونة المعلبة غذاء أساسياً في عدد من المطابخ، فهي من الأطعمة الغنية بالبروتين التي لا يمكن الإستغناء عنها وغير المكلفة نسبياً، ويمكن تخزينها لفترة طويلة.

ias

تعتبر التونة مصدراً ممتازاً للبروتين منخفض الدهون والسعرات الحرارية، كما أنها مصدرٌ جيدٌ للعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين (د) والسيلينيوم واليود، إضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية.

مقارنة بالتونة المعبأة بالزيت، تحتوي تلك المعبأة بالماء على مستويات أقلّ من الصوديوم، ومستويات أعلى من الأحماض الدهنية الأوميغا 3 (الدوكوساهيكسانويك، DHA) ، المفيدة بشكل خاص لصحة الدماغ والعينين. من جهة أخرى تُعتبر التونة المعلبة المعبأة بالزيت أعلى في السعرات الحرارية والدهون من المعبأة بالماء.

فوائد التونة

تشتمل التونة على العديد من الفوائد الصحية للجسم، نذكر منها:

تقي من السرطان

تحتوي التونة نسب منخفضة من الزئبق ومرتفعة في أحماض أوميغا 3 الدهنية، المفيدة للصحة، ويمكن أن تُساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان. فالأشخاص الذين يتناولون التونة المعلبة بانتظام لديهم مخاطر أقلّ للإصابة بسرطان الثدي وسرطان المبيض. كما تعتبر التونة أيضاً مصدراً جيداً للبروتين والمواد المغذية الأخرى، مثل فيتامين (د) والسيلينيوم والنياسين، ويمكن تناولها على شكل وصفة سلطة تونة.

تونة معلّبة!
تونة معلّبة!

غنيّة بالعناصر الغذائية

تُعد التونة المعلبة مصدراً ممتازاً للعناصر الغذائية، بما في ذلك السيلينيوم والنياسين وفيتامين ب 12. كما أنها مصدر جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية. من المهم تناول التونة المعلّبة بكميات معتدلة، لأنّ الإكثار منها قد يؤذي الحوامل والمرضعات بسبب كمية الزئبق الموجودة فيها.

تحمي من أمراض القلب

تُعتبر التونة المعلبة مصدراً جيداً للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وتلعب هذه العناصر الغذائية دوراً مهماً في صحة القلب، ويمكن أن يساعد النظام الغذائي الغنيّ بأحماض أوميغا 3 الدهنية على حمايتكم من أمراض القلب. إضافة الى كونها من الأطعمة التي تساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

تنشط الدورة الدموية

تُحسّن التونة المعلبة الدورة الدموية، كونها قليلة بالسعرات الحرارية والدهون، ومصدراً للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، ومصدراً للسيلينيوم أحد مضادات الأكسدة التي تُساعد على حماية خلاياكم من التلف.

تغذي الشعر

توفر التونة المعلبة العديد من الفوائد للشعر، بما في ذلك التغذية والقوة، كونها مصدراً للبروتين الضروري لنمو الشعر الصحي. كما تحتوي التونة أيضاً أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر ومنع الشعر الجاف والهش.

تحمي من الإكتئاب

لا تقتصر فوائد التونة المعلبة على الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام فقط، بل تمتد فوائدها للأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية لإحتوائها على عناصر غذائية متنوعة و صحية، بالإضافة إلى مساعدتها الأشخاص في الحفاظ على مزاجهم وتقيهم من التوتر و الإكتئاب.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية