فوائد الموز للحامل في الشهور الاولى تجعله أساسيًّا!

تعرفي مع عائلتي في المقال التالي على أبرز فوائد الموز للحامل في الشهور الاولى وإكتشفي ما هي الفوائد الاخرى التي عليك تناولها في هذه الفترة.

ias

من المعروف أن الموز عشق لصحة جسمك نظرًا للفوائد الجمة التي يملكها على الصحة، ولكن هل تعرفين اذا كان الموز من الفواكه التي بمكنك تناولها في الفصل الأول من الحمل؟

فوائد الموز للحامل في الشهور الاولى

اشارت العديد من الدراسات أن الموز يُعتبر من أفضل الفواكه للحامل نظرًا للفوائد التي يملكها وهي:

  • منع الإصابة بفقر الدم: لأن الموز يُعتبر من أهم مصادر الحديد، تأكدي من تناوله في فترة حملك لمنع إصابتك بفقر الدموالأنيميا التي قد تعانين منها أثناء حملك.
  • يزودك بالطاقة: من المعروف أنه خلال الحمل تشعر المرأة بالتعب والإرهاق بشكل كبير نتيجة التغيرات الهرمونية والجسدية التي تمر بها، ولأن الموز يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، فمن الضروري تناوله لتزويد الجسم بالطاقة.
  • يحارب الإمساك: يُعتبر الإمساك من مشاكل الحمل الأكثر شيوعًا والتي مكن أن تعاني منها المرأة الحامل بسبب معاناتها من مشاكل في الجهاز الهضمي، ولأنه يُعتبر من أهم مصادر الألياف، يساعد الموز بعلاج هذه المشكلة وتسهيل حركة الأمعاء. 
  • غني بحمض الفوليك: يعتبر حمض الفوليك من أبرز العناصر التي يجب أن تتأكدي من حصولها خلال الحمل نظرًا للفوائد العديد التي يملكها أهمها أنه يؤكد تطور أعصاب الجنين ودماغه والحبل الشوكي كما يقلّل من نسبة تعرّض الجنين للتشوهات الخلقية.

فواكه مفيدة للحامل في الشهور الأولى

الى جانب الموز، هناك العديد من الفواكه التي يُنصح بتناولها في فترة حملك الأولى وهي:

  • التفاح: من المعروف أن التفاح هو من الفاكهة الغنية بفيتامين سي و أ والألياف والبوتاسيوم والتي تلعب دورك كبير في منع معاناة الطفل من الكثير من المشاكل الصحية في حياته المستقبلية.
  • البرتقال: يُعتبر البرتقال أيضًا من أهم مصادر الفيتامين سي ومن الضروري الإكثار من تناوله خلال الحمل.
  • الكيوي: أشارت العديد من الدراسات أن الكيوي مفيد جدًا للحامل حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يمكن أن تفيد صحتك وصحة الجنين خلال الحمل

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية