فوائد بذور اليقطين للذاكرة: قوموا بتنشيط الدماغ بهذه الوصفة اللذيذة!

إليكم من موقعنا فوائد بذور اليقطين للذاكرة: قوموا بتنشيط الدماغ بهذه الوصفة اللذيذة! إستفيدوا من هذا المكون السحري

ias

للحفاظ على صحة عقلكم وتعزيز ذاكرتكم، فإن اتباع نظام غذائي صحي ضروري. يعتقد الجميع أن السمك هو أفضل غذاء للعناية بالدماغ، لكنه ليس الغذاء القوي الوحيد في هذا الأمر. تتمتع بذور اليقطين بفوائد يمكن أن تجعل ذاكرتكم حادة وعقلكم في أفضل صحة.

لم يعتبر هذا المكون مفيد للصحة؟

فوائد بذور اليقطين للذاكرة: قوموا بتنشيط الدماغ بهذه الوصفة اللذيذة!

تعتبر بذور اليقطين مفيدة للذاكرة لأنها تساعد في الحفاظ على خلايا الدماغ، وذلك بفضل مضادات الأكسدة القوية مثل الكاروتينات. مضادات الأكسدة هي حماة طبيعية لخلايانا لأنها تحارب الجذور الحرة التي تنشأ من المضافات الغذائية والتلوث والإجهاد. وهذا يفيد الجسم بأكمله، وفي حالة الدماغ، فهو وسيلة لمحاولة منع تطور الأمراض التنكسية مثل مرض الزهايمر.

بذور اليقطين غنية بالأوميجا 3، وهو نفس المكون الشهير الموجود في الأسماك، والذي يعمل على تحسين الأنشطة المعرفية، وبالتالي الذاكرة. يعد المغنيسيوم والتريبتوفان الموجودان في هذا المكون من الفوائد الأخرى لعقلنا. تعمل هذه المواد على إطلاق الهرمونات الأساسية للتعامل مع التوتر وتحسين نوعية النوم وتنشيط الذاكرة.

ما هي الفوائد الأخرى لبذور اليقطين؟

بذور اليقطين لها فوائد أكثر مما تظن. تحتوي على فيتامينات A وE وB المعقدة والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والألياف و”أوميغا أخرى” أقل شهرة مثل أوميغا 6 و7 و9. وهي أقل سعرات حرارية من البذور الجيدة الأخرى، حيث تبلغ 54 جرامًا من السعرات الحرارية 18 جرامًا. منها مكونة من ألياف تساعد على الهضم. تساعد عناصره الغذائية على خفض نسبة الجلوكوز في الدم وتحسين صحة القلب. لوجود الحديد فهو مفيد لمحاربة فقر الدم ومضاد للالتهابات يواجه الأمراض ويعالجها ويمنعها.

كيفية استهلاك بذور اليقطين؟

يمكن تضمين بذور اليقطين في نظامكم الغذائي بأشكال ووصفات مختلفة. عندما تكون جافة وكاملة، يمكنك وضعها مباشرة في السلطة أو في الحساء. ويمكن أيضًا أن تكون وجبة خفيفة رائعة مع القليل من التوابل مثل الملح أو الزنجبيل. حاولوا إعداد وجبة خفيفة سريعة من بذور اليقطين عن طريق قليها في مقلاة بزيت الزيتون.

إذا كنتم لا تحبون بذور اليقطين الكاملة، يمكنكم طحنها قبل إضافتها إلى الوصفات.

هذا المقال مترجمًا من الموقع التالي https://www.tudogostoso.com


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية