فوائد حليب الشوفان الغذائية 

تعرفوا معنا على فوائد حليب الشوفان الغذائية. حليب الشوفان هو حليب نباتي مشتق من حبوب الشوفان الكاملة عن طريق استخلاص المادة النباتية بالماء. يحتوي حليب الشوفان قواماً كريمياً ويمكن استخدامه في الطهي.

ias

يحتوي الشوفان بالحليب العديد من العناصر الغذائية المغذية بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامينات (أ) و (د). كما أنه يحتوي البيتاجلوكان وهي من الألياف الغذائية القابلة للذوبان.

القيمة الغذائية لحليب الشوفان

يحتوي كلّ 240 ملليتر من الحليب الشوفان المقوي الغير مُحلّى 120 سعرة حرارية و 13 غراماً من الدهون و 3 غرامات من البروتين و 2 غرام من الألياف الغذائية. يُعزّز حليب الشوفان جهاز القلب ويحتوي فيتامينات B1 و E و B2 و A والعديد من مضادات الأكسدة. إليكم طريقة تحضير الشوفان.

فوائد صحية لحليب الشوفان

يعتبر حليب الشوفان بديلاً نباتياً للحليب، ويعتبر بديلاً مثالياً لمن يعانون من الحساسية أو عدم تحمّل المكسرات أو البذور، كما أنه أكثر سَمَاكة بشكل طبيعي من معظم أنواع الحليب النباتي، لذا فهو خيار مفضّل خالٍ من منتجات الألبان. يحتوي حليب الشوفان الألياف، ويحتاج الجسم إلى الألياف لنقل الطعام والفضلات عبر الجهاز الهضمي؛ ويحافظ على صحة الأمعاء ويساعد على تجنّب الإمساك. كما يمكن أن تساعد الألياف أيضاً في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدمّ.

حليب الشوفان
حليب الشوفان

إستخدامات حليب الشوفان في الطهي

يمكن استخدام حليب الشوفان في الطهي والحلويات والمشروبات المختلفة. كطريقة عمل الشوفان بالحليب والعسل. يحتوي حليب الشوفان قواماً كريمياً ويمكن استخدامه في الطهي. يحتوي حليب الشوفان العديد من العناصر الغذائية المغذية بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامينات (أ) و (د).


مواضيع ذات صلة

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية