فوائد خل التفاح العضوي مع الماء: حقيقة أم خرافات؟

يعتبر خل التفاح العضوي غير مفلتر، لا يستخدم في عملية تصنيعه أي سماد صناعي أو مبيدات حشرية أو تعديل وراثي. فهل فوائد خل التفاح العضوي مع الماء: حقيقة أم خرافات؟

ias

يحتوي خلّ التفاح العضوي بكتيريا التخمير المستخدمة لتحويل التفاح إلى الخلّ وهي ما تُعرف بالمادة الأم، أمّا خلّ التفاح غير العضوي فيُضاف إليه بكتيريا التخمير باستخدام حمض الخليك. إليكم 6 فوائد لخل التفاح تعرفوا عليها!

فوائد خل التفاح العضوي مع الماء

بعكس كلّ الأحاديث فإنَّ فوائد خل التفاح العضوي مع الماء حقيقة مثبّتة ولا يمكن إنكارها وتشمل العديد من الحالات الصحية، أبرزها:

متلازمة تكيس المبايض 

خلّ التفاح العضوي مع الماء يمكن أن يساعد في علاج متلازمة تكيّس المبايض. يعمل هذا الخلّ على الحفاظ على نسبة السكر في الدمّ وبقائها معتدلة وعدم إفراز الكثير من الأنسولين في الدمّ، وبالتالي إنخفاض إفراز الأنسولين يؤدي إلى إفراز التستوستيرون بكمية أقلّ ويساعد على التخلّص من هذه المتلازمة. إليكم طريقة عمل خل التفاح بالخطوات في البيت.

إنقطاع الطمث 

يؤدي وصول النساء إلى رحلة انقطاع الطمث إلى حصول العديد من الإضطرابات الصحية نتيجة التغيّرات الهرمونية التي تحدث في الجسم. وقد تشعر بعض النساء بالعديد من الأعراض مثل خشونة المفاصل، التعرّق ليلاً، الصداع الدائم، هبّات ساخنة وعدوى الجهاز البولي وغيرها.

يمكن أن يساعد خلّ التفاح العضوي مع الماء على التخلّص من هذه الأعراض التي تعتبر مزعجة بالنسبة للبعض من النساء. إذ يساعد على إزالة السموم وتقليل الهبات الساخنة والتخلّص من الصداع. بالإضافة إلى ذلك، وجود البوتاسيوم في خلّ التفاح العضوي يساعد على التخفيف من آلام المفاصل.

فوائد أخرى

بالإضافة إلى هاتين الفائدتين، يعمل خلّ التفاح العضوي مع الماء على:

  • معالجة اللثة من الإلتهابات التي يمكن أن تصيبها.
  • التقليل من الآلام المصاحبة للصداع النصفي.
  • شرب الخلّ مع الماء قبل النوم يساعد على منع الجراثيم من الدخول إلى الخلايا.

كل ما هو عضوي يتمتع بمكانة أعلى من أيّ منتج يحتوي إضافات، ولا يختلف خلّ التفاح العضوي عن غير العضوي إلا بتركيبته تقريباً، ويمكن أن يتمتع بنفس الفوائد. تعرفوا على فوائد خل التفاح الصحية للجسم.

خل التفاح
خل التفاح.مصدر الصورة:Image by mdjaff on Freepik

كيفية شرب خل التفاح مع الماء

يُعتبر خلّ التفاح آمنًا بشكل عام عند تناوله باعتدال، ليس أكثر من 1 إلى 2 ملعقة كبيرة يوميًا، يتم خلطها فى كوب كبير من الماء قبل تناوله، كما يفضّل البدء بجرعات صغيرة وتجنّب تناول كميات كبيرة. إليكم أشهر استخدامات خل التفاح.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية