فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

إليكم فوائد طحين الشعير، إكتشفوا ما هو تأثير هذا النوع من الدقيق على صحتكم وتعلموا كيفية تضمنيه في نظامكم الغذائي.

ias

يُنتَج الشعير بكميات كبيرة، إذ يعتبر رابع أهم محصول حبوب حول العالم بعد القمح، الذرة، والأرز. يُستخدم الشعير في الكثير من الوصفات في المطبخ العربي من خبز الشعير، شوربة الشعير وغيرها من الوصفات.

أفضل بديل للدقيق الأبيض!

فوائد دقيق الشعير

طحين الشعير بديل صحي للدقيق الأبيض. إنه غني بالألياف والبروتينات، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الرئيسية. لطحين الشعير نكهة لذيذة جداً. من أبرز فوائد هذا النوع الطحين:

يقلل الجوع ويساعد على خسارة الوزن:

قد يقلل طحين الشعير من الجوع ويعزز الشعور بالامتلاء، مما يساعد على فقدان الوزن بمرور الوقت. يقلل الشعير الجوع إلى حدٍ كبير من خلال محتواه العالي من الألياف القابلة للذوبان المعروفة باسم بيتا جلوكان. تميل هذه الألياف إلى تكوين مادة لزجة في الأمعاء، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب:

إن إضافة الشعير بانتظام إلى نظامكم الغذائي قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وذلك لأن الشعير قد يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

يساعد على الوقاية من سرطان القولون:

يرتبط النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة عمومًا بانخفاض احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك سرطان القولون. إن تأثير الإيجابي لطحين الشعير في الوقاية من سرطان القولون، يعود إلى محتواه العالي من الألياف أيضاً.

كيفية تضمين دقيق الشعير في نظامكم الغذائي:

يمكن استخدام طحين الشعير لتكثيف أي وصفة من المرق أو الصلصات أو اليخنات. عند استخدامه للخبز، فإن طحين الشعير ينتج خبزاً بقوام مماثل لقوام الكيك. من المهم أن تحرصوا على تخزين دقيق الشعير في الفريزر في وعاء محكم الإغلاق عند الإنتهاء من استخدامه.


مواضيع ذات صلة

فوائد الطحينة السائلة مع التمر خيالية إكتشفوها

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

لماذا يركّز السعوديون على السحور أكثر من الافطار؟

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

سحور مريض السكر يحميه من الجوع حتى الإفطار

أفضل جبن موزاريلا قوالب في السعودية

طريقة عمل صوصات بالزبادي لكافة الوصفات

سفرة فطور رمضان إماراتية بامتياز بأشهى الوصفات

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

إشتركي بنشرتنا الإخبارية