فوائد قهوة الشعير الصحية للجسم

تعرفوا معنا على فوائد قهوة الشعير الصحية للجسم. يعتبر مشروب قهوة الشعير مشروباً بديلاً للقهوة، حيث يتم تحضيره من خلال تحميص الشعير وطحنه ليصبح مثل مسحوق النسكافيه. وهذا المشروب له نفس طعم القهوة تقريباً ولكنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية حيث أنه خالٍ من الكافيين.

ias

وقهوة الشعير من المشروبات الشهيرة في الطب البديل، تتميز بالعديد من الخصائص العلاجية والوقائية واسعة المجال، يسهل تحضيرها في المنزل في غضون دقائق. نستعرض في هذا المقال فوائدها وطريقة تحضيرها.

فوائدها

فقدان الوزن

تلعب قهوة الشعير دوراً كبيراً في إنقاص الوزن، ويرجع السبب إلى انخفاض في عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم وقدرتها الكبيرة على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، بشرط أن يتمّ تناولها دون تحليتها بالسكر.

تحسين أداء الجهاز الهضمي 

تحسّن قهوة الشعير أداء الجهاز الهضمي، وذلك بسبب احتوائها على الألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي تعمل على تحسين عملية الهضم، وتعالج الإمساك. كما لقهوة الشعير قدرة على المساهمة في حماية الجهاز الهضمي من السرطانات خاصة سرطان القولون، وسرطان البنكرياس. 

مطحون الشعير!
مطحون الشعير!

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

تناول قهوة الشعير من شأنه أن يقلّل من الكوليسترول الضار في الدمّ، ويُقلّل إرتفاع ضغط الدمّ، ويحمي القلب من الأمراض، مثل: تصلب الشرايين، والنوبة القلبية، والذبحة الصدرية.

الوقاية من السرطان

تُقلّل قهوة الشعير من خطر الإصابة بالسرطان، نظراً لإحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد بدورها على مكافحة الشوارد الحرّة في الجسم.

مضادة للأرق

إنَّ قهوة الشعير خالية تماماً من الكافيين، وهذا ما يجعلها من المشروبات المناسبة ليلاً، كما أنها تساعد على الشعور بالإسترخاء وتهدئة الأعصاب، ومن ثم زيادة الرغبة في النوم والتخلّص من الأرق.

ضبط سكر الدم

تعتبر قهوة الشعير مشروباً مفيداً لمرضى السكري، لأنّ الألياف المتوفرة بها تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين عمل الإنسولين في الجسم.

ترطب البشرة

تعد فائدة ترطيب البشرة من الفوائد قهوة الشعير الجمالية، فتناولها بشكل مستمر يجعل البشرة أقل جفافاً، ويزيدها تألقاً ولمعاناً.

طريقة عمل قهوة الشعير

1- إضافة الشعير (محمص أو المسحوق) والحبهان والزنجبيل إلى الماء المغلي.

2- ترك الخليط جانباً دون التقليب لمدة 10 دقائق.

3- بعد تصفية الخليط جيداً، يصبح المشروب جاهزاً للشرب.


مواضيع ذات صلة

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية