قبيل رمضان.. 4 خطوات تساعدكم على التخلص من إدمان الكافيين

قبيل رمضان.. 4 خطوات تساعدكم على التخلص من إدمان الكافيين تعرفوا عليها معنا اليوم من خلال هذا المقال ولا تترددوا في اتباعها.

ias

الإكثار من شرب الماء واستبدال القهوة بالمنتجات الخالية من الكافيين تدريجيًا كلها من الحلول السحرية لتجنب عوارض انسحاب الكافيين من الجسم، بالتالي هل تعلمون ما هو سبب دخول الحمام بعد شرب القهوة صباحًا؟

ما هو الكافيين؟

يعتبر الكافيين من المنشطات، وتمر المادة البيضاء المرة، والتي توجد بشكل طبيعي في أكثر من 60 نباتًا، إلى مجرى الدم من المعدة والأمعاء الدقيقة. وبمجرد دخول الكافيين إلى مجرى الدم، فإنه يحفز جهازكم العصبي المركزي، أعصابكم ودماغكم والحبل الشوكي ليجعلكم تشعرون بمزيد من اليقظة.

الحل تقليل كمية الكافيين بالتّدرج

المفتاح هو تقليل كمية الكافيين في نظامكم الغذائي ببطء وعدم التوقف فجأة عن تناوله لما قد تواجهونه من عوارض الانسحاب مثل الصداع والغثيان والتعب وآلام العضلات والتهيج وصعوبة التركيز.

فنجان كابوشينو
فنجان كابوشينو

آثار الكافيين على الجسم

يمكن ان يساعدكم الكافيين في البقاء مستيقظين وهو يعزز التركيز، بالتالي يمكن أن يزيد من الطاقة ويقلل من التعب. بالتالي رغم من أن الكافيين يعتبر آمنًا بشكل عام، فإن تناول ما لا يقل عن 300 ملليغرام يوميًا يمكن أن يزيد من خطر الآثار الجانبية السلبية، بما في ذلك الغثيان والقلق والأرق. وكلما زاد استهلاك الكافيين، زادت احتمالية التعرض لآثار جانبية سلبية، ومنها المشاكل العصبية والقلبية.

خطوات اعتمدوها من اليوم

1- شرب الماء بكميات وفيرة

يعد الماء من أهم المشروبات التي تساهم في التغلب على عوارض انسحاب الكافيين من الجسم، بالتالي يساهم الماء في إبقاء الجسم رطبًا ونشطًا مما قد يلغي الحاجة إلى الكافيين.

2- تعيين حد زمني

حددوا وقتًا تتوقفون فيه عن تناول الكافيين كل يوم، بالتالي ينصح باعتماد الساعة الثانية بعد الظهر، حتى لا يتعارض مع نومكم.

3- تناول مشروبات تضم كمية أقل من الكافيين

يمكنكم أن تبدأوا بتغييرات صغيرة، فإذا كنتم تشربون عادة القهوة المحمصة الداكنة، انتقلوا إلى التحميص الخفيف للبدء بالإقلاع وإذا كنتم تشربون الشاي الأسود عادةً، جربوا الشاي الأخضر أو الأبيض بدلًا منه.

4- الاعتماد على قهوة منزوعة الكافيين

إذا كنتم تشربون قهوة الإسبريسو التي تحتوي كمية أكبر من الكافيين مقارنة بالمشروبات الأخرى، فابدأوا باستبدالها بنصف أو حتى ربع كوب من القهوة منزوعة الكافيين. ثم، كل بضعة أيام، قللوا تناوله بشكل أكبر.

إليكم أفضل قهوة سوداء سريعة التحضير في السعودية.


مواضيع ذات صلة

ما هي فوائد البرغل؟

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

متى يبدأ مفعول المورينجا وتظهر فوائده لإنقاص الوزن؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية