كم سعرة حرارية في الجرجير

ان الجرجير أو ما يُعرف بالروكا هو من الخضراوات الورقية التي تُستخدم لتحضير العديد من الأطباق. ان كنت تودين معرفة كم سعرة حرارية في الجرجير، اليك من موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية المتوفرة في الروكا كما أبرز أضرارها وفوائدها.

ias

  1. كم سعرة حرارية في الجرجير
  2. فوائد الجرجير
  3. أضرار الجرجير

1- كم سعرة حرارية في الجرجير

يضفي الجرجير طعماً مميزاً على السلطات والساندويشات و بما أن غالباً ما يوصي أخصائيي التغذية بإضافة الخضار إلى نظامنا الغذائي، ننصحك بإستهلاك الجرجير فهو من أفضل الخضروات التي يمكنك إضافتها إلى أطباقك وذلك كون الجرجير غنيّ بالمغذيات وبنفس الوقت قليل في السعرات الحرارية إذ كل 20 غرام أي تقريباً كل كوب من الجرجير يحتوي على 5 سعرات حرارية فقط.

2- فوائد الجرجير

أصبح من المعروف مدى أهمية تناول الأوراق الخضراء فهي قد تُعتبر من أفضل أنواع الخضار. يحتوي الجرجير على العديد من الفوائد الغذائية أهمها:

  • يقي من الإصابة بأمراض السرطان: أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول الجرجير بشكل منتظم يساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطان كسرطان القولون.
  • يعزز صحة القلب: ان تناول الجرجير بشكل يومي قد يقي من الإصابة بأمراض القلب والجلطات كما أنه يساعد على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع.
  • يقوي العظام: يحتوي الروكا على الكالسيوم، المغنيسيوم والعديد من الفيتامينات بالإضافة إلى حمض الفوليك. تساعد هذه العناصر على تقوية العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام.
  • يعزز جهاز المناعة: ان الفيتامين C الذي يتوفر بشكل مهم في الروكا يساعد على تعزيز المناعة. إضافةً إلى ذلك ان توفر نسبة من النحاس في الجرجير يساهم في تكوين الكرات البيضاء التي بدورها تساعد على تقوية مناعة الجسم.
  • يحسّن عمل الجهاز الهضمي: تناولي الروكا بشكل منتظم ان كنت تعانين من الامساك اذ يحتوي الجرجير على نسب مهمة من الألياف كما بإمكانك استهلاك الليمون الأسود كي تتخلصي من مشاكل المعدة.

3- أضرار الجرجير

لا يحتوي الجرجير على عناصر مضّرة إلا أنه يُفضل عدم تناوله من قبل الأطفال دون الـ 4 سنوات والأشخاص الذين يعانون من تقرحات في المعدة لإحتوائه على الإيود كما يُنصح مرضى الكلى بعدم استهلاكه.

تعرفي أيضاً على فوائد المأكولات بحسب ألوانها.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية