كيفية تقشير الكستناء في ثلاث دقائق فقط: حيلة سحرية من دون استخدام الفرن.

تحبون الكستناء لكنكم تعانون في عملية تقشيرها بالطريقة المناسبة؟ نقدم لكم كيفية تقشير الكستناء في ثلاث دقائق فقط: حيلة سحرية من دون استخدام الفرن.

ias

تُعد طريقة طبخ الكستناء أمرًا سهلاً للغاية، وهناك طريقة سريعة لعدم استخدام الفرن وهي تحميص الكستناء وتقشيرها في الميكروويف. ومع ذلك، إذا أردنا تقشيرها بسرعة، فهناك خدعة بسيطة جدًا تجعلها تقشر نفسها تقريبًا. بهذه الطريقة ستتمكنون من الحصول على الكستناء نظيفة تمامًا من القشرة والجلد في وقت قصير جداً.

تقنية سحرية

تتطلب هذه التقنية القليل من العمل، لكنها تسمح للقشرة والجلد الداخلي بالانفصال عن بعضها بطريقة تلقائية، حتى نتمكّن من الانتهاء من تقشير الكستناء يدويًا في غمضة عين. وإذا كنتم قد اتبعتم طريقة تقشير الطماطم مستخدمين خدعة خوسيه أندريس، فستكونون على دراية بهذا الأسلوب.

نهدف من خلال هذه التقنية لتقشير الكستناء دون الحاجة إلى طهيها بالكامل. فعلى سبيل المثال، تحضير المارون جلاسيه بسهولة أكبر أو إضافتها إلى أطباق وحلويات أخرى دون أن تتفتت أثناء التقشير. يوضح لنا الشيف الإيطالي ستيفانو بارباتو خطوة بخطوة الطريقة لحرقها.

طريقة التقشير

من أجل إنجاز المهمّة بشكل سريع، يجب أن نضع وعاءً مملوءاً بالكثير من الماء المغلي على النار، ومقلاة حديدية أو طبقاً خزفياً بغطاء على النار أيضاً حتى تصبح ساخنة، وفي نفس الوقت يجب أن نحضّر الكستناء بحيث نقطعها ونغسلها جيداً بالماء.

كما نعرّف جميعاً، يتمّ تجريح كلّ حبة كستناء بواسطة السكين بشكل أفقي، ويكفي أن يكون الجرح سطحياً ويطال القشرة الخارجية.

بمجرد الانتهاء من التقطيع، نقوم بغليها في الماء لمدة دقيقة ونصف إلى دقيقتين، وبمجرد أن يتغيّر لون القشرة قليلاً، نقوم برفعها من الماء الساخن بواسطة ملعقة مثقوبة لنضعها في المقلاة المحمّاة على النار.

بعد رصّ الحبوب في قعر المقلاة المحمّاة على درجة حرارة عالية، نغطي المقلاة وننتظر حتى تنفتح القشرة وتنفصل مع الجلد عن الحبوب في مكان تقطيعها. إذا كان الغطاء مصنوعًا من الزجاج، فسنتمكن من رؤيتها بوضوح.

كستناء
مصدر الصورة:https://www.directoalpaladar.com/curso-de-cocina/como-pelar-castanas-solo-tres-minutos-truco-que-casi-parece-magia-usar-horno/amp

تتسبّب هذه الصدمة الحرارية والتلاعب بالرطوبة في انفصال الطبقتين اللتين تغطيان الثمرة بطريقة سحرية تقريبًا. إليكم طريقة عمل ابو فروة بالفرن

ننتظر دقيقة واحدة أو دقيقتين فقط، حتى تنضج حبوب الكستناء بفعل الحرارة العالية المنبعثة من المقلاة. بعدها نبدأ فوراً بإزالة القشرة مع الجلد، والتي سوف تخرج من الشقّ دون مشاكل.

بالطبع، عليكم ارتداء قفازات أو قطعة قماش حتى لا تحرقوا أيديكم، أمّا حبوب الكستناء الباقية فغطوها بمنشفة المطبخ كي لا تبرد أثناء عملية التقشير.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية