كيفية تنظيف مقالي الطهي الملتصقة بالدهون بطرق بسيطة وفعالة

في هذا المقال، سنتعرف على كيفية تنظيف مقالي الطهي الملتصقة بالدهون بطرق بسيطة وفعالة، مع الإضاءة على خطوات الإعداد لعملية التنظيف.

ias

هل تبحثون عن حيل بسيطة لمطبخ نظيف على الدوام؟ وبالتالي تنظيف أواني الطبخ بشكل صحيح دون جهد أو عناء؟ من المؤكد أن تنظيف مقالي الطهي الملتصقة بالدهون من المهام الشاقة والمزعجة في المطبخ ومع ذلك، يمكن تبسيط هذه المهمة من خلال اتباع بعض الطرق البسيطة والفعالة.

طرق تنظيف مقالي الطهي الملتصقة

إليكم بعض النصائح التي لا بد من أن تتبعوها إذا كنتم تكرهون التنظيف بعد الوجبات، وفيما يلي طرق فعالة لتنظيف المقالي:

  • استخدام كريم التكلس وملح الليمون: يمكن خلط معلقتين من كريم التكلس مع كوب من الماء ووضعه ليغلي. بعد ذلك، يترك الإناء ليبرد بعيدًا عن النار ثم يغسل بالماء الساخن والصابون السائل.
  • الخل الأبيض: يتميز بتركيبة قوية لتنظيف الفرن من الدهون الصعبة المتراكمة، يمكن استخدامه في تنظيف الأواني المحروقة بتفتيت البقايا المحترقة.
  • صودا الخبز: يمكن صنع عجينة سميكة من صودا الخبز والقليل من الماء ووضعها في قاع القدر ، تترك الأخيرة جانبًا لثلاثين دقيقة ثم تفرك العجينة الجافة باستخدام فرشاة الأسنان.
  • الكاتشب: يمكن طلاء داخل القدر أو المقلاة بطبقة من الكاتشب وتركه لمدة ساعة، ذلك لأن الكاتشاب يعمل على تليين الدهون المحترقة ليسهل القضاء عليها بعد ذلك عن طريق الجلي.
تنظيف المقلاة بصودا الخبز
تنظيف المقلاة بصودا الخبز

الإعداد لعملية التنظيف

قبل البدء في عملية التنظيف، يجب التأكد من ارتداء قفازات مطاطية لحماية اليدين من الحرارة والمواد الكيميائية، كما يفضل العمل في مكان مفتوح لتجنب تأثير الروائح النفاذة لبعض المواد المستخدمة في التنظيف.

العناية اليومية بمقالي الطهي

لتجنب تبقع المقالي وقدور الطهي بالدهون المحترقة، ينصح بغسل الأوعية فور الاستخدام والحرص على فرك قاع كل منها. بعد ذلك، يمكن ترك المقالي منقوعة في الماء الساخن لفترة قصيرة قبل تجفيفها وننصحكم باعتماد هذه الحيل في روتين تنظيف المطبخ.

باتباع هذه النصائح والطرق البسيطة والفعالة، ستتمكنون من تنظيف مقالي الطهي الملتصقة بالدهون بسهولة والحفاظ على نظافتها وجودتها لفترة أطول.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية