للإحتفاظ بها لأطول فترة: نوربرت تاراير يكشف عن طريقته في تنظيف المقلاة وإطالة عمرها!

هل سئمتم من إعادة تجديد مخزونكم من القدور والمقالي كلّ 3 سنوات؟ للإحتفاظ بها لأطول فترة: نوربرت تاراير يكشف عن طريقته في تنظيف المقلاة وإطالة عمرها!

ias

يشرح الشيف نوربرت تارايري كيفية إطالة عمر هذه الأطباق بشكل ملحوظ! لقد قمت للتو بالطهي وأنتم على وشك فرك المقلاة المفضّلة لديكم بسائل الجلي؟ “لا تفعلوا ذلك، فقد يكون هذا منقذًا لعمر هذه المقلاة”، بحسب الطاهي نوربرت تاراير. تعرفوا على كيفية تنظيف مقالي الطهي الملتصقة بالدهون بطرق بسيطة وفعالة.

عادة تنظيف سيئة

هل فكرتم يومًا أنَّ المقالي تتلف بسرعة؟ ربما يتعلّق الأمر بكيفية غسلها. من المؤكد أنّ استخدام سائل غسل الأطباق يؤدي إلى تنظيفها جيدًا، لكنّه يُزيل الطبقة الزيتية الطبيعية الخاصة بها، التي تحميها من الأكسدة وتجعلها أكثر فعالية.ولا داعي للتفكير في وضعها في غسالة الأطباق أيضاً. إذًا، ما هي طريقة التنظيف الصحيحة؟ إكتشفوا خطوة بسيطة لتنظيف المقلاة من دون التسبب بتلف اسفنجة الجلي.

يكشف الشيف نوربرت تارايري عن خدعة بسيطة. يقول: “في كلّ مرة أستخدم فيها مقلاة أو قدر، أغسلها مباشرة بعد ذلك بالماء لتفكيك العصائر وجميع آثار الطهي. الأمر نفسه ينطبق على الظهر، النعل لا يزال دافئًا، لكنه نظيف”. ويضيف: “كلما أسرعتم في التنظيف، وأسرعتم في الترتيب، وكلما أسرعتم في التنظيم، قلَّ وقوعكم في الفوضى وعدم التنظيم”.

تنظيف المقلاة
مصدر الصورة:Image by Freepik

نصائح للصيانة الصحيحة للمقلاة

بالإضافة إلى التنظيف، هناك حيل أخرى لإطالة عمر المقالي. قبل استخدام المقلاة الجديدة لأول مرة، تأكدوا من القيام بحرقها جيداً. تسمح هذه التقنية بمعالجة سطحها من أجل تعزيز مقاومة الطلاء. للقيام بذلك، نصب حوالي 1 ملم من الزيت في قاع المقلاة، ونتركها تسخن لبضع دقائق. عندما يظهر الدخان الأول، يمكنكم رفعها عن النار وإزالة الزيت. كلّ ما عليكم فعله هو مسح الجزء السفلي من المقلاة بقطعة من المناشف الورقية. إليكم 3 مكونات من مطبخكم لتنظيف القدور من الدهون الصعبة.

نصيحة أخرى: لتنقية المقلاة، يمكنكم من وقت لآخر صبّ القليل من الملح الخشن فيها وطهيها على نار عالية لمدة دقيقة و30 ثانية،ممّا سيسمح بإزالة البقايا والروائح غير المرغوب فيها.


مواضيع ذات صلة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية