مادة سامة تضاف للكركم تحوله مكونًا مميتًا

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أهم المعلومات عن مادة سامة تضاف للكركم تحوله مكونًا مميتًا، واحترسوا من استهلاك هذا المنتج المغشوش.

ias

يتميز الكركم بخصائص مضادة للالتهابات، وهو عنصر أساسي في المأكولات الآسيوية لنكهته الترابية وألوانه النابضة بالحياة، إلا أنه يمكن أن يصبح مميتًا، فاحترسوا!

كرومات الرصاص

يتضمن الكركم فوائد عديدة ولكنه يصبح سامًا عندما يتم رش الجذور التي تُستخرج منها التوابل بشكل روتيني بكرومات الرصاص، وهي مادة سامة للأعصاب، تستخدم لزيادة لونه الأصفر، وفق مجلة “الإيكونوميست”.

بالتالي تؤثر هذه الممارسة في وجود أعلى معدلات التسمم بالرصاص في العالم في جنوب آسيا. وقد تسببت أمراض القلب والدماغ الناجمة عن الرصاص، والتي يكون الأطفال عرضة لها بشكل خاص، في وفاة ما لا يقل عن 1.4 مليون شخص في المنطقة في عام 2019.

في حين تشير التقديرات إلى أن التسمم بالرصاص في ذلك العام أدى إلى انخفاض الإنتاجية في جنوب آسيا بما يعادل 9% من الناتج المحلي الإجمالي.

الكركم
الكركم

815 مليون طفل تسمموا بالرصاص

أشارت الدراسات الأخيرة إلى أن 815 مليون طفل، أي واحد من كل ثلاثة من إجمالي الأطفال في العالم، قد تعرضوا للتسمم بهذا المعدن. هذا وتسمح الجهات التنظيمية الغائبة في بعض الدول باستخدام أدوات الطبخ ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات المحتوية الرصاص. إليكم عوارض تسمم الأكل وطرق علاجه.

ممارسات ردئية في الهند

مع ذلك فإن الكركم المغشوش يبدو وكأنه السبب الرئيسي، ويرجع ذلك إلى الممارسات الرديئة في الهند، التي تنتج 75% من هذا النوع من التوابل.

ويذكر أن الهند كانت مصدرًا لكثير من الصبغة السامة الموجودة في بنغلاديش على سبيل المثال، ويُقدر أن لديها أعلى نسبة من حالات التسمم بالرصاص.


مواضيع ذات صلة

وعد والده بأنه سيأكل في ماكدونالدز كل يوم من حياته: لقد أكل بالفعل 30 ألف وجبة بيج ماك.

أبرز الفواكه الممنوعة لمرضى الكوليسترول ... تجنبوها

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

كيفية السيطرة على القلق والتوتر بواسطة نظامكم الغذائي

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

البيض البني والأبيض: أيهما أكثر صحة؟

هل التونة تسمن أم أنها مفيدة للرجيم؟

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

كيف أحمي نفسي من السكر؟ إليكم أبرز طرق الوقاية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية