مدة نقع الأسياخ الخشبية لضمان منع احتراقها

لطالما كانت المشاوي فكرة رائعة لوجبة العشاء خصوصاً في ليالي الصيف الطويلة. حالة وحيدة قد تمنعك من تطبيق هذا المشروع وهي عدم نقع الاسياخ الخشبية. سنقدم لك فيما يلي مدة نقع الاسياخ الخشبية لضمان منع احتراقها، طبيقها دائماً.

ias

مدة نقع الاسياخ الخشبية لضمان منع احتراقها:

تحترق الاسياخ الخشبية في حال كانت جافة بسهولة على الشواية الساخنة، إلا إذا اتخذتِ إجراءً وقائيًا. أفضل طريقة لمنع احتراق الأسياخ الخشبية هي نقعها في الماء قبل إشعال الشواية. لا تعتمد مدة نقع الاسياخ الخشبية على نوع المكونات التي تقومين بشويها، فبالنسبة لجميع الوصفات يُعتبر 30 دقيقة هو الوقت المناسب لنقع الاسياخ. يمكن أن تكون عملية النقع السريع أي لمدة 10 دقائق فعّالة للمكونات السريعة النضوج، لكن ليس للمكونات التي تتطلب وقتاً طويلاً لتنضج، مع ذلك من الأفضل اعتماد مدة 30 دقيقة لنقع الاسياخ في جميع الحالات.

ماذا سيحدث في حال عدم نقع الاسياخ؟

نقع الأسياخ لمدة 30 دقيقة على الأقل يمنح الخشب الهش وقتًا كافيًا لامتصاص الرطوبة. عند وضع الأسياخ المنقوعة على شواية ساخنة، سوف تتبخر الرطوبة قبل أن يحترق الخشب. إذا قمت بوضع الاسياخ جافة على الشواية، فسوف يحترق أطراف الاسياخ والقطع الموجودة بين شرائح الطعام، مما يؤدي إلى إحتراق سيخ الشوي بالكامل. بعد احتراق الاسياخ لا يمكن تثبيتها على الشواية بالتالي فإن عملية الشوي لن تكون سهلة أبداً حينها.


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية