معايير اختيار سكين تقطيع اللحم المناسب

ما هي معايير اختيار سكين تقطيع اللحم المناسب؟ يهتم الطهاة كثيراً بالسكاكين التي يستخدمونها. بالنسبة لهم، فإن سكينة الجودة ليست ترفاً، بل هي ضمان للطبخ السريع والمهني. لذلك ، لا يجب عليكم إختيار خيار رخيص في السوق القريب. فأنواع السكاكين المُختارة بشكل صحيح سوف تخدمكم لسنوات عديدة دون أن تفقد مظهرها الجذاب وخصائصها.

ias

يُعد اختيار السكين المناسب من أصعب التحديّات التي قد يمرّ بها الطاهي في عالم الشواء والطبخ، فوجود العديد من أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ، يجعل عملية إختيار السكين الأنسب لكم شبه مستحيل. لكن الأكيد أنّ إقتناءكم للسكين المناسب يجعلكم تشعرون بالراحة، والسرعة، والإسترخاء أثناء الطهي.

إختيار سكين اللحوم المناسب

تتمثل الخطوة الأولى في العثور على سكين اللحم المناسب لكم، في البحث عن السكاكين وتجربتها في متاجر أدوات الطهي (بدلاً من طلبها عبر الإنترنت). فحمل السكين، واختبار وزنه، والتقطيع به يُتيح لكم إختيار السكين المناسب لكم، ممّا يمكنكم من إتمام جميع مهام تقطيع اللحوم إلى مكعبات، أو تقطيع الستيك إلى شرائح، أو فصل العظام عن اللحم، ولكلّ مهمّة من تلك المهام السكين المناسب والمخصّص لها، الذي يُسهّل ويُسرّع من عملية التقطيع ويتحكّم في جودته.

ومن أهم المعايير التي يجب دراستها عن اختيار السكين المناسب لكم :

سكين تقطيع اللحوم!
سكين تقطيع اللحوم!
  • الوزن

 يظن البعض أنّ الحصول على سكين ضخم سيمكنكم من تقطيع اللحوم بقوة أكبر، لأنها ستسقط بسهولة، بينما يعتقد البعض الآخر أنَّ السكين الخفيف يُعطي الطاهي الحريّة والتحكّم بشكل أكبر، وكلاهما صحيح لذلك إختاروا النمط المناسب لكم بتجربة السكاكين الثقيلة والخفيفة الوزن وإختيار الأكثر راحة لكم.

  • التوازن

 من أهم العوامل التي تُساعد الطاهي على الشعور بالراحة أثناء تقطيع الطعام، فإذا شعرتم بثقل غير مريح بإتجاه الجزء الخلفي من المقبض أو بإتجاه النصل، كالشعور بعدم الإستقرار كما لو كنتم تريدون التأرجح نحو جانب أو آخر أثناء استخدام النصل والنزول به، فذلك السكين غير مناسب لكم، فالسكين غير المتوازن يجعل الطاهي يبذل جهداً مُضاعفاً لإنجاز العمل.

  • حجم السكين

 هناك العديد من الأحجام المتعارف عليها للسكاكين حيث يتمّ قياس حجم السكين بالبوصة، فهناك 6 – 8 – 10 بوصة وغيرها، ويعدّ سكين شيف مقاس 8 بوصات، أكثر أنواع السكاكين شيوعاً لدى طهاة المنزل، نظراً لتعدّد إستخداماته، وزيادة طول نصل السكين مقاس 10 بوصات، يجعله قادراً على تقطيع كميات أكبر ولكنّه صعبَ التعامل، بينما يتميّز سكين 6 بوصات مثل سكاكين التقشير بعنصر الرشاقة، ولكنّها محدودة الإستخدام.

أفضل سكين لتقطيع اللحوم

هناك العديد من أنواع السكاكين للطبخ بشكل عام، ولكن من أفضل أنواع السكاكين المناسبة لتقطيع اللحوم:

سكين شيف

يُعدّ سكين الشيف من أهم السكاكين في المطبخ بشكل عام وفي تقطيع اللحوم بشكل خاص. يُستخدم سكين الشيف لتقطيع كافة أنواع اللحوم (لحم البقر، ولحم الضأن، والدجاج، والديك الرومي)، وعند البدء في التقطيع بإستخدام سكين الشيف من المهم أن تبدأوا التقطيع بإستخدام كعب النصل واستخدام طوله بالكامل، للحصول على أفضل نتيجة.

سكين قطعة العاج

تتميز سكين قطعة العاج أو الفيليه بشفرة حادة، ورفيعة، ومرنة تستخدم لفصل العظام والجلد عن اللحم، فهي السكين المثالي لتجهيز جميع أنواع اللحوم (لحم البقر، ولحم غنم، والدجاج، والأسماك).

سكين متعدّد الإستعمالات

يتراوح حجم سكين متعدّد الإستعمالات بين 4 – 7 إنش، يستخدم هذا السكين في:

  • قص الدهون وإزالة الجلد.
  • تقطيع قطع اللحم الصغيرة.
  • صنع فيليه السمك الصغير.
  • تقطيع صدور الدجاج.
  • تقطيع اللحوم المصنّعة إلى شرائح مثل المرتديلا.


مواضيع ذات صلة

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

الأجبان التركية اللذيذة: أشهى الأنواع التي تحتاجون إلى التعرّف عليها

أفضل أنواع كبسولات القهوة مزاياها وكيفية استخدامها

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية