مهرجان الكليجا ينطلق بنسخته الـ15 قريبًا في بريدة

تستعد الغرفة التجارية بمنطقة القصيم لإقامة مهرجان الكليجا بنسخته الـ15 قريبًا في بريدة، والذي سينطلق يوم 8 فبراير وسيستمر على مدى 10 أيام متواصلة.

ias

ستُقام هذه النسخة من المهرجان في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، على مساحة تصل إلى 100 ألف متر، وستشمل أركان المكان منتجات وعروض للأسر والشركات والمصانع المتخصصة في الكليجا، ويمكنكم القاء نظرة على طريقة الكليجا القصيمية.

مناطق كثيرة وفعاليات متنوّعة

كما ستشمل فعاليات المهرجان عدد من المناطق المميزة مثل: منطقة الرمضانيات، والمنطقة التراثية، ومنطقة الكليجا الحيّ، ومنطقة خاصة للمقاهي والمطاعم، إضافةً إلى منطقة الأسر المُنتجة والأكل الشعبي، ومسرح الطفل، ومنطقة الطبخ الحيّ للمأكولات والكليجا، ومن أبرز الأنشطة التي سيشهدها الزوار:

  • استضافة نخبة من الطهاة العالميين ومن ضمنهم الطباخ العالمي (توماس جوجلر)، وهو رئيس اتحاد جمعيات طهاة العالم، على إنها تكون برعاية المطاحن الأولى.
  • عرض عدد من الصناعات التراثية الخاصة بتراث المملكة العربية السعودية للبيع لأجانب والزوار والسياح لفاعليات المهرجان.
  • تحضير ورش عمل ودورات تدريبية متعلقة بريادة الأعمال وتطوير الذات لأبناء المملكة، ومن فور إنتهاء الدورة التدريبية يحصل المتدرب على شهادات مثبتة بإتقانه هذه المهنة
  • عرض مسابقات متنوعة، وذلك من خلال تقديم 5 سيارات كجائزة كبرى.

ويُعتبر مهرجان الكليجا واحدًا من المهرجانات العريقة التي تُقام بشكل سنويّ والتي تهدف إلى استدامة إنتاج الأسر وتنمية “حرفة” صناعة الكليجا لكونها إرث مهني واستثماري، في ظل تعزيز الصناعات الشعبية الأخرى.

ولكم أن تتذكرو في الختام أن الكليجا هي طبق منطقة القصيم بحسب ما أعلنته هيئة فنون الطهي عن تسمية “الأطباق المناطقية” وهذه مناطق الجريش والمرقوق والسليق.


مواضيع ذات صلة

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

إشتركي بنشرتنا الإخبارية