نكهات تُميز معمول العيد الحجازي عن غيره

نكشف لكم في أطيب طبخة في هذا المقال سرّ نكهات تُميز معمول العيد الحجازي عن غيره، وذلك بمناسبة قرب يوم عيد الفطر المبارك.

ias

يُعد المعمول طقس أساسي مرتبط بليلة العيد في مختلف أرجاء وأنحاء الوطن العربي، حيث تجتمع السيدات لإعداده ببهجة في تلك الليلة، ونستعرض لكم في هذه الأسطر مكونات مهمة تحتاجها السيدة السعودية لإعداد هذا المعمول، وكنا قد شاركناكم بالتفصيل وصفة معمول حجازي على أصوله.

“أبزار المعمول” الحجازية سرّ النكهة

بمتعة وبهجة تحتفل السيدات السعوديات بطريقتهنّ الخاصة بإعداد أشهى أصناف الحلويات إستعدادًا ليوم العيد وإستقبال الزوار للمعايدة، حيث لازال هناك تفضيل لنكهة المنزل وعمل سيدة البيت بالمقام الأول في ضيافات العيد، فتتفنن السيدات بإعداد المعمول والغريبة والبيتفور في ليلة العيد لتفوح في أرجاء المنازل رائحة العيد.

وبأجمل حُلة تُقدم الضيافات والتقديمات من الحلويات والشوكولاتة إلى جانب القهوة السعودية وسط رائحة الطيب والبخور إستقبالًا للمعايدين بعد صلاة العيد مباشرة، وبلذّة ومن أول قضمه من المعمول تعود ذكريات الحنين لأيام العيد في الطفولة، حيث لم يتغير مع الأيام طعم المعمول الحجازي الأصيل.

بحسب تفضيلات كل عائلة يتم إعداد المعمول إما بالسميد أو بالدقيق الأبيض أو البر أو بالدخن، أو بخلط أكثر من نوع سويًا، وقد يتم إضافة بعض الإضافات المختلفة مثل الحليب البودرة أو الفانيليا في بعض الوصفات، لكن الأساس يكمُن في “أبزار المعمول” وهي التي تمنح المعمول الحجازي نكهته المميزة.

يمكن شراء “أبزار المعمول” جاهزة من الأسواق، أو إعدادها وطحنها في البيت، وتعتمد بهارات المعمول الحجازي على كلًا من: الهيل الذي تكون نكهته واضحة جدًا، و المحلب، والشمر، وحبة البركة، والقرفة، وإلى جانب هذه المكونات الأساسية قد يتم إضافة اليانسون، والقرنفل، والسمسم المحمص، أيضًا في بعض الوصفات، ويتم طحنها ودمجها سويًا قبل إعداد المعمول بيوم أو يومين حتى تصبح النكهات أقوى في عجينة المعمول.

أخيرًا، تابعو وصفات معمول التمر من أشهر مدونين الطعام في السعودية.


مواضيع ذات صلة

المشروب الأكثر شهرة حول العالم: تعرفوا على فوائد وأضرار الشاي الأسود

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

العلاقة بين جبن القريش وتهيج القولون

لا تحفظوا هذه الفواكه في الثلاجة أبدًا!

فوائد اللوز: ماذا يحصل للجسم عند تناوله بشكل منتظم؟

السكر البني أم الأبيض: أيهما أفضل؟

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

لطرد السموم وإنقاص الوزن: أفضل 3 أوقات فى اليوم لشرب الماء

إعادة تسخين الطعام خطر على صحتكم: فبعضها يصبح سامًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية