هل البيض المقلي يزيد الوزن؟

هل البيض المقلي يزيد الوزن؟ تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على الجواب واكتشفوا كمية السعرات الحرارية في البيض.

ias

يعد البيض من الأطعمة الشهية والمغذية التي يتم تناولها بشكل يومي في معظم البلدان حول العالم. ويعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين والفيتامينات والمعادن الهامة للجسم. ومع ذلك، يتساءل البعض عن تأثير البيض المقلي على الوزن وما إذا كان يساهم في زيادته.

ما هو البيض المقلي؟

البيض المقلي هو طريقة شهية وشائعة لتحضير البيض، حيث يتم قليه في الزيت أو الزبدة على النار، ويمكن تناول البيض المقلي بمفرده أو مع الخبز أو الخضروات أو اللحوم.

بيض مقلي
بيض مقلي

تأثير البيض على الوزن

يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين، ويساعد على الشعور بالشبع ويزود الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية من الدهون التي يحتويها. وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة، فإن تناول البيض على الإفطار يعزز من فقدان الوزن عندما يقترن بنظام غذائي صحي متوازن. ومع ذلك، قد يؤدي تناول البيض بطريقة مفرطة أو بما يزيد عن المعدل الطبيعي إلى زيادة الوزن.

السعرات الحرارية

تحتوي البيضة الكبيرة المقلية 90.2 سعرة حرارية، بينما تحتوي البيضة المقلية بالزبدة 99 سعرة حرارية. ويعتمد عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي على كمية الزيت أو الزبدة المستخدمة في القلي والإضافات التي قد يتم تحضيرها مع البيض مثل الحليب أو كريمة الطبخ.

القيمة الغذائية

فيما يتعلق بالقيمة الغذائية، يحتوي البيض المقلي العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة مثل فيتامين أ، وفيتامين ب2، والحديد. ورغم أن سلق البيض يعد أفضل من قليه من حيث السعرات الحرارية والمحتوى الدهني، إلا أن البيض المقلي يحتوي الحديد بصورة أكبر.

أخيرًا يمكن أن يؤدي تناول البيض المقلي إلى زيادة الوزن إذا تم تناوله بكميات مفرطة أو بطريقة غير صحية. أما للحفاظ على وزن صحي، يفضل تناول البيض المسلوق أو المقلي بكمية قليلة جدًا من زيت الزيتون والتأكد من اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية