هل تناول المقالي يرفع الكوليسترول؟ اليك الحقيقة

لا شك أن المقالي ليست من الاطعمة التي يُنصح بتناولها بشكل يومي. لكن لا يخلو الامر من تناول بعض أطباق المقبلات المقلية الشهية التي يصعب مقاومتها. فهل يؤثر تناول المقالي بشكل سلبي على الجسم؟ وهل يرفع تناول المقالي الكوليسترول؟ إليك الإجابة.

ias

هل تناول المقالي يرفع الكوليسترول؟

تحتوي المقالي على كمية عالية من الدهون والسعرات الحرارية وعلى كمية كبيرة من الملح في غالب الاحيان، وقد أكدت الكثير من الدراسات التي بحثت في تأثير تناول المقالي على جسم الانسان أن هذه الاطعمة يمكن أن تؤدي الى مشاكل صحية كثيرة أبرزها مرض السكري من النوع 2 وذلك في حال تم تناول كميات كبيرة منها. أما من ناحية تأثير المقالي على إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فإن هذا الامر يرتبط بعوامل عديدة. هذا يعني أن إرتفاع الكوليسترول في الدم بعد تناول المقالي يحدث في حالات معينة أكثر من سواها ومن أبرز هذه العوامل هي السمنة. يمكن أن يؤدي تناول الاطعمة المقلية لدى الاشخاص الذين يعانون من السمنة خصوصاً الى إرتفاع في مستوى الكوليسترول الضار في الدم وإنخفاض مستوى الكوليسترول الجيد. لكن هذا لا يعني أن الاشخاص الذين لا يعانون من السمنة يمكن أن يتناولوا المقالي دون أن تؤثر سلباً على أجسامهم. إن تناول هذه الاطعمة لا يعتبر خياراً صحياً في جميع الاحوال.

خطر إضافي لتناول المقالي على جسم الانسان:

إضافةً الى تأثيرها على رفع مستوى الكوليسترول في الدم فإن المقالي يمكن أن تسبب السرطان أيضاً. وذلك لأن طهي الأطعمة على حرارة عالية قد يؤدي الى تشكّل مادة الاكريلاميد وهي مادة كيمائية قد تسبب مرض السرطان .


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية