هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟ بالتالي تقدم بعض الأطعمة فوائد صحية أكثر من غيرها ومن بينها هذه البذور فهل من الجيد تناولها يوميًا؟.

ias

إليكم طريقة أكل بذور الشيا بشكل صحيح لإنقاص الوزن، بالتالي أصبحت هذه بذور، من الأطعمة المطلوبة لفوائدها الغذائية العديدة ولكن رغم كل منافعها هل يمكنكم حقًا أكل بذور الشيا بشكل مكثّف؟

فوائد بذور الشيا

تعد بذور الشيا غنية بالعناصر الغذائية الأساسية لأجسامنا، فهي توفر مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف والكالسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة.

مفيدة لصحة القلب والدماغ

تعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الشيا علاج حقيقي لصحة القلب والدماغ كما أنها تمنع الالتهابات، ينصح بطحن هذه البذور لجعلها متوفرة بيولوجيًا لامتصاص واستيعاب أفضل كما يقول خبير التغذية رافائيل جرومان.

بذور الشيا
بذور الشيا

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

محتوى هذه الحبوب العالي من الألياف يعزز صحة الجهاز الهضمي من خلال تنظيم عبور الأمعاء وتحفيز نمو البكتيريا المفيدة في القولون. شرط أن يتم إعدادها بشكل صحيح مسبقًا، بالتالي من المهم قبل تناولها، أن تنقع لتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي المحتملة.

تحتوي 9 أحماض أمينية أساسية

بالإضافة إلى هذه الفوائد، فإن بذور الشيا تحتوي 9 أحماض أمينية أساسية تسمح بتشكيل البروتينات، كما يقول الخبير بالتالي تعد نادرة المكونات النباتية التي تجمع بين هذه الأحماض الأمينية 9. فبروتينات بذور الشيا غنية بحد ذاتها، ولا داعي لدمجها مع حبوب أخرى.

كيف يمكننا إدخال بذور الشيا إلى نظامنا الغذائي؟

يمكن الاستمتاع ببذور الشيا بطرق مختلفة، فيمكن دمج هذه الحبوب السوداء الصغيرة في السلطات أو منتجات الألبان أو الحبوب أو الإفطار أو العصائر فلا تتأخروا في تحضير بذور الشيا مع الزبادي لوجبة غنية ولذيذة.


مواضيع ذات صلة

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية