وجبة موحدة.. ماذا تأكل العائلة "الأطول عمرًا" يوميًا؟

وجبة موحدة.. ماذا تأكل العائلة “الأطول عمرًا” يوميًا؟ تعرفوا على كل التفاصيل والمعلومات من خلال هذا المقال.

ias

مما لا شك فيه أن نمط الحياة الصحي وطريقة العيش قد يؤثران بشكل أكيد على نوعية الحياة التي يعيشها الإنسان مما قد ينعكس بشكل مباشر على طول العمر.

عائلة تحمل رقمًا قياسيًا عالميًا لطول العمر

قام دان بيوتنر وهو مؤلف الكتب الأكثر مبيعًا، بتسليط الضوء على عائلة ميليس في جزيرة سردينيا الإيطالية، التي تحمل رقمًا قياسيًا عالميًا لطول العمر. بالتالي دخلت هذه العائلة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك لأعلى عمر مشترك لتسعة أشقاء على قيد الحياة، عام 2012.

الأخ الأكبر يبلغ 109 أعوام

تشير دراسة إلى مكون في ثلاجتكم يعتبر مفتاحكم للعمر الطويل، بالتالي بلغ “العمر الجماعي” للأشقاء التسعة 861 سنة، بمتوسط يتجاوز 95 عامًا. وفي منشور له على إنستغرام، شارك بيوتنر الوجبة التي تتناولها العائلة الأطول عمرًا في العالم يوميًا، علمًا بأن “الأخ الأكبر يبلغ من العمر 109 أعوام”.

وجبة الغداء نفسها كل يوم

أكد بيوتنر أن أفراد هذه العائلة تناولوا في كل يوم من حياتهم الغداء ذاته، بحيث تتكون وجبتهم من شوربة مينيستروني الإيطالية الذي يضم 3 مكونات أساسية هي الفاصولياء البيضاء والحمص وفول البينتو. بالإضافة إلى خبز التوست المخمر بشكل طبيعي قبل خبزه. ويشير بيوتنر إلى أن مكونات حساء مينيستروني تأتي من حديقة مزروعة في مكان قريب من الجزيرة.

حساء مينيستروني المغذي

تقول اختصاصية التغذية سامانثا كاسيتي: “يميل الأشخاص الذين يعيشون حياة أطول وأكثر صحة إلى تناول نصف كوب إلى كوب من الفاصولياء يوميًا، فضلًا عن أن حساء المينيستروني نفسه غني بالخضراوات، التي تعد من أفضل الأغذية التي تطيل العمر”، بحسب ما نقل عنها موقع “توداي”. 

وتوضح كاسيتي أن هذا الحساء يتكون من ثلاثة أنواع من الفول والخضراوات المتعددة، مشيرة إلى أن تناول الأطعمة النباتية عمومًا ينظف الأمعاء وينظم ضغط الدم والكوليسترول ويعالج الالتهابات ويحسن المزاج. وأشارت إلى أن الخبز المخمر يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للحفاظ على صحة الأمعاء بالتالي لا يسمح بارتفاع نسبة السكر في الدم بالشكل الذي يفعله الخبز الأبيض.


مواضيع ذات صلة

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية