3 معجّنات بأقل سعرات حرارية وفقا لاختصاصيي التغذية

هل تعشقون المعجنات؟ إليكم 3 معجّنات بأقل سعرات حرارية وفقا لاختصاصيي التغذية يمكنكم تناولها ضمن نظامكم الغذائي الصحي دون أن تشعروا بالذنب.

ias

لا تعتبر مقاومة المعجنات والحلويات في المخابز أو على أي سفرة مَهمة سهلة، خصوصًا إذا كنتم تتبعون حمية غذائية لخسارة الوزن. لكنكم قد لا تدركون أن بعض المعجنات والحلويات تعتبر أقل ضررًا من حيث السعرات الحرارية وذلك وفقًا لخبير التغذية رافائيل جرومان.

النوع الأول: الإكلير:

3 معجّنات بأقل سعرات حرارية وفقا لاختصاصيي التغذية

تتكون هذه المعجنات الفرنسية الكلاسيكية من عجينة محشوة بالكاسترد المنكه إمّا بالشوكولاتة أو القهوة. الخبر السار أن قطعة واحدة من الأكلير تحتوي حوالي 200 سعرة حرارية، مما يعتبر رقماً عاليًا نسبيًا ولكنها ليست واحدة من تلك الأنواع التي تحتوي على أكبر قدر من الزبدة والسكر لذا فهي مناسبة لكم إذا كنتم تتبعون حمية غذائية.

النوع الثاني: التارت بالفواكة

تعتبر قطع تارت الفواكه من الحلويات المفضّلة لدى الكثير من الفرنسيين وحتى لدى الكثير من الأشخاص في العالم العربي. مثلًا تحتوي قطعة واحدة من ميني تارت التفاح على حوالي 220 سعرة حرارية. أما بالنسبة لتارتليت التوت، فنسبة السعرات الحرارية فيها أعلى ، حيث تحتوي على حوالي 425 سعرة حرارية إذ تضاف لها الكريمة. لكن وعلى الرغم من هذه الأرقام التي تبدو مرتفعة تبقى قطع التارت من الخيارات المفضّلة لأن الفاكهة فيها توفر الألياف التي تعتبر ضرورية للجسم. وللإستفادة أكثر من فوائد الفاكهة في هذه الحلويات اختاروا كل نوع في موسمه.

النوع الثالث: الفلان باتسيير

تحتوي قطعة الفلان باتسيير المليئة بالكاسترد على 130 سعرة حرارية لكل 100 غرام، وهي نسبة منخفضة مقارنة بالحلويات الأخرى المتوفرة في المخابز. الحليب والبيض، وهما المكوّنان الأساسيان لهذه الوصفة، أقل غنى بالدهون من الزبدة أو الزيت الموجود في المعجنات الأخرى. لذلك يعتبر هذا النوع من الحلى خيارًا صحيًا من الناحية الغذائية لأنه غني بالكالسيوم والبروتينات.

اختاروا هذه الحلويات في المرة المقبلة التي ترغبون بها بتحلية بعد وجبة الغداء حتى لا تشعروا بالذنب أبداً.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية