5 أفكار عشاء خفيف ولذيذ وسريع التحضير

من الضروري أن تكون وجبة العشاء خفيفة وسهلة بعد نهار شاق وطويل لذا يقترح عليكم أطيب طبخة 5 أفكار عشاء خفيف ولذيذ وسريع التحضير

يعتقد بعض الأشخاص أن تفادي وجبة العشاء يساعد على انقاص الوزن الزائد فيلجؤون إلى الاستغناء عنها. أما بالنسبة للبعض الآخر، فوجبة العشاء هي الوجبة الأساسية التي تجمع أفراد العائلة مع بعضهم أو تشكّل محطة مريحة لهم بطبيعة دوام عملهم الذي ينتهي في ساعة متأخرة من اليوم، وبالتالي يختارونها دسمة وغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

لكن ما يجهله الكثيرون هو أهميّة وجبة العشاء وضرورة انتقائها بعناية. في الواقع، تساعد وجبة العشاء، على تفادي الشعور بالجوع الذي يصعب التحكم به. ونظراً لكونها الوجبة الأخيرة التي نتناولها في اليوم ونتبعها بثماني ساعات من النوم، من الضروري أن تكون خفيفة وصحيّة إذ يكون الجسم قليل الحركة. لذا اختارت لكم أطيب طبخة 5 أفكار لعشاء خفيف ولذيذ وسريع التحضير.

سندويش الجبن والزعتر

إدهنوا خبز الباجيت اللذيذ بالجبن والزعتر البرّي حتى تحصلوا على سندويش الجبن والزعتر اللذيذ وتناولوه مع أفراد العائلة على العشاء. إنه ليس سهلاّ وسريعاً فقط إنما لذيذ أيضاً. 

كلوب سندويش الحبش والجبن

جربّوا الكلوب سندويش بالحبش و الجبن اللذيذ من أطيب طبخ للفطور أو العشاء. لن تحتاج سوى لخمس دقائق وهي مشبعة للعين والمعدة معاً. 

فتوش

لا تكتفوا بإعداده كطبق جانبي على الغداء، إذ بإمكانه أن يكون أيضاً وجبة عشاء غنيّة ولذيذة. إليكم وصفة فتوش لا تقاوم أعدّوها معنا. 

شوربة الذرة

تعدّ الذرة ثالث أهم محاصيل العالم بعد القمح والأرز. ومن مميزاتها أنه يمكنك إضافتها إلى جميع أصناف الطعام منها شوربة الذرة الشهيّة والمشبعة. 

سلطة المعكرونة مع الخضار

إذا كنتم من محبي المعكرونة على أنواعها، تعلّموا من أطيب طبخة طريقة تحضير سلطة المعكرونة مع الخضار وأعدّوها وجبة عشاء شهيّة وسريعة!


مواضيع ذات صلة

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

أسهل كشتة: سرّ طبخ الأرز على الحطب

خطوة بسيطة تضمن نظافة الميكرويف من الداخل

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

أسهل طريقة عمل لبنة بدون الكيس

ما هي فوائد الماش للعظام؟

سلق البطاطس خلال 8 دقائق دون استخدام الموقد

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية