5 أماكن تنسين تنظيفها في المنزل

الارضية والمرحاض والمطبخ كل هذه الامكنة تنظفيها أسبوعياً، أو حتى أكثر من مرة في الاسبوع الواحد. لكن هل فكرت يوماً بأن يكون هناك أمكنة في منزلك تحتاج الى التنظيف وأنت لا تعرفين ذلك؟ إكتشفي من موقعنا ما هي الاماكن التي تنسين تنظيفها في المنزل.

ias

5 أماكن تنسين تنظيفها في المنزل:

  • الجوانب السفلية للأثاث: يتجمع الكثير من الغبار تحت السرير والأريكة والكراسي. لهذا السبب يجب عليك قلب قطع أثاثك مرتين سنويًا على الأقل لتنظيفها. استخدمي منفضة الغبار أو المكنسة الكهربائية لتطبيق عملية التنظيف.
  • النباتات: تضفي النباتات جوًا حيويًا وتبدو جميلة جدًا في المنزل. لكن تحتاج النباتات الكبيرة إلى القليل من التنظيف بين الحين والآخر، لأنها تجمع الكثير من الغبار. أسهل طريقة لتنظيف نباتاتك هي وضعها في الحمام أو حوض الاستحمام وشطفها بالماء بعناية.
  • الجدران: أثناء تنظيف المطبخ أو أي مكان آخر وعلى الرغم من أننا غالبًا ما نقوم بمسح غبار الأسطح الأفقية في منزلنا ، إلا أنك تميلين إلى نسيان الجدران. إستخدمي منفضة الغبار و إبدئي من الجزء العلوي من الحائط ومن ثم الى لأسفل.
  • المروحة: نظرًا لأنها تمتص الهواء، فإن المروحة غالباً ما تكون مليئة بالغبار أيضًا. لا تنسي الفتحات الدقيقة فيها والتي قد تحتوي على الكثير من الغبار.
  • المكنسة الكهربائية: يمكنك تغيير الكيس بانتظام أو تفريغ العلبة ولكن هل تقومين بتنظيف المكنسة؟ من المفترض أن تفعلي هذا كل شهر. يمكنك بسهولة تنظيف علبة المكنسة الكهربائية بالقليل من الماء والصابون ، ولكن عليك التأكد من تجفيفها بشكل صحيح قبل إعادة وضعها في الجهاز. قومي أيضًا بتنظيف الفلاتر أو استبدليها إذا لزم الأمر.

إذا كنت تعانين من صعوبة أثناء عملية تنظيف إكتشفي من موقعنا الطريقة الصحيحة لتنظيف واجهات الزجاج.


مواضيع ذات صلة

خطوة بسيطة تضمن نظافة الميكرويف من الداخل

سلق البطاطس خلال 8 دقائق دون استخدام الموقد

ما هي فوائد الماش للعظام؟

أهم فوائد عسل السدر للجسم

أسهل كشتة: سرّ طبخ الأرز على الحطب

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية