5 طرق سهلة وبسيطة لطهي البطاطس

تعتبر البطاطس من أشهر المكونات التي تقدم على سفرنا. الجميع يحب تناول البطاطس ولكن قد نختلف على طريقة طهيها. اليكم 5 طرق سهلة وبسيطة لطهي البطاطس.

ias

تعتبر البطاطس من الخضار النشوية وهي أساسية في العديد من الاطباق تعرفوا على أبرز الطرق التي يتم استخدامها لتحضير البطاطس.

أي واحدة تفضلون؟

بطاطس مقلية:

محبوبة الجماهير! قد لا نجد شخصًا واحدًا لا يحب البطاطس المقلية. تحتوي البطاطس المقلية نسبة عالية من السعرات الحرارية لذلك يحاول البعض تجنب تناولها باستمرار ولكن تعتبر من الذ المقبلات ومن الاطباق الرئيسية على أغلب سفر العزومات. البعض يحب البطاطس المقلية الرفيعة والمقرمشة والبعض يحبها غير ناضجة تمامًا وكبيرة الحجم. تختلف الاذواق حول طريقة تناول البطاطس المقلية ولكن الجميع يجتمع على حبها.

بطاطس ودجز:

ان كنتم تحبون تناول البطاطس بطريقة صحية أكثر لا بد ان تجربوا تحضير البطاطس الودجز. يُفضل دائمًا بعد تقطيع البطاطس إلى شرائح عريضة سلقها ثم إدخالها إلى الفرن وشويها. يمكن إضافة بعض المنكهات حتى تحصلوا على أفضل نتيجة. قدموا البطاطس الودجز مع أي صوص من اختياركم.

بطاطس مسلوقة:

من أكثر الطرق الصحية لتحضير البطاطس هي البطاطس المسلوقة. كل ما عليكم فعله هو تقشير البطاطس ووضعها في قدر من الماء على نار متوسطة حتى تنضج كما ان بعض الاشخاص يفضلون سلق حبات البطاطس مع قشرتها ولكن بعد التخلص من التراب المتوفر عليها.

بطاطس بوري:

ان البطاطس البوري هي البطاطس المسلوقة ولكن مع إضافة الحليب والزبدة وبعض المنكهات. يختلف قوام البطاطس البوري والبطاطس المسلوقة اذ البطاطس البوري تكون كريمية وذات قوام ناعم. تقدم البطاطس البوري غالبًا إلى جانب الستيك.

بطاطس مشوية

ان البطاطس المشوية طريقة أخرى لتحضير البطاطس بطريقة صحية. يمكنكم إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لدى شوي البطاطس. يمكن تقطيع البطاطس قبل شويها كما يمكن شوي البطاطس دون التقطيع. البعض يفضل شوي البطاطس بالفرن والبعض الاخر يفضل تناول البطاطس المشوية على الفحم.


مواضيع ذات صلة

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

أهم فوائد اكل الكبدة للجسم: الفيتامين الطبيعي!

دراسة جديدة تكشف أخطر قهوة في العالم!

وصفة تخليل الليمون ونصائح لضمان نجاحه

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية