5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على 5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام ولا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي الصحي.

ias

يعتبر فيتامين ك ضروري لجسمكم وأساسي للحفاظ على صحة العظام والقلب، أما وظيفته الأساسية فهي المساعدة على تخثر الدم، بالتالي يحتاج جسم الإنسان العادي إلى 90-120 ميكروجرام يوميًا لدعم صحة العظام والقلب.

أطعمة تحتوي فيتامين k

1- الكرنب

يعد فيتامين ك ضروري لتخثر الدم، ودعم إنتاج البروتين الضروري لمنع النزيف، وهو يتميز بمجموعة من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والفولات والبوتاسيوم التي ترفع مكانته إلى الأطعمة الفائقة. بالتالي يدعم الكرنب الصحة العامة ويساهم في تقوية العظام وصحة القلب بشكل ملحوظ.

الكرنب
الكرنب

2- السبانخ

تعتبر السبانخ مصدرًا قويًا للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والحديد. وتوفر هذه الخضراوات الخضراء 483 ميكروجرام من فيتامين ك لكل 100 غرام في حالتها الخام، وبصرف النظر عن فيتامين ك، هي بمثابة البحث عن كنز لفيتامين آخر مثل فيتامين A وB وE، إلى جانب الحديد والماغنيسيوم والفولات والحديد.

السبانخ
السبانخ

3- البروكلي

يعد البروكلي مصدر غذائي غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتحارب الجذور الحرة، ويحتوي كوب من البروكلي المطبوخ حوالي 110 ميكروجرام من فيتامين ك ، بالتالي إذا استخدمتم زيت الزيتون أثناء تحضير البروكلي، فيمكن أن يعزز الطعم ويزيد أيضًا من محتوى فيتامين ك.

البروكلي
البروكلي

4- فول الصويا

هناك نوعان من فيتامين ك، فيتامين ك1 وفيتامين ك2. يوجد فيتامين ك2 في الغالب في فول الصويا وينصح باتباع نظام غذائي متنوع لضمان تناول كمية كافية من كلا شكلي الفيتامين للحصول على صحة مثالية.

فول الصويا

5- التوت

يقدم التوت الأزرق مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعمل بشكل رائع في حماية خلاياكم من التلف الناتج عن الجذور الحرة. يحافظ التوت الأزرق على الإجهاد التأكسدي والالتهابات لتعزيز صحة الأوعية الدموية والأنسجة. يمكن أن يعزز التوت صحة القلب ويمكنه أيضًا تحسين امتصاص الجسم واستخدام فيتامين ك من الأطعمة الأخرى.

التوت
التوت


 


مواضيع ذات صلة

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

لفقدان الوزن: أطعمة قليلة السعرات الحرارية

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

علاج ألم البطن بعد شرب الحليب وأبرز أعراض حساسية اللاكتوز

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

4 وصفات بالماء لفقدان الوزن في الصيف

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية