5 أنواع مشروبات تخفف الصداع وتغنيكم عن المسكنات

5 أنواع مشروبات تخفف الصداع وتغنيكم عن المسكنات، إذ يمكن أن تساعد العلاجات الطبيعية في تخفيف آلام الصداع والصداع النصفي.

ias

لا يرغب بعض الأشخاص في تناول المسكنات، بسبب الأضرار التي قد تسبّبها للجسم، خاصةً عند الحصول عليها بجرعات عالية، الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن أطعمة لعلاج صداع الرأس إضافة إلى الطرق الطبيعية الفعّالة في علاجه.

5 أنواع مشروبات تخفف الصداع

تُحضر هذه المشروبات العلاجية من أعشاب طبيعية وهي على الشكل التالي:

1 – رَيحان

الريحان له تأثير مسكّن، حيث يساعد على تحفيز العمليات الطبيعية في الجسم وتسكين الألم.

أضيفوا 3 أو 4 أوراق ريحان طازجة إلى كوب من الماء المغلي واتركوها حتى تنضج على نار خفيفة. إرتشفوا المشروب ببطء. ويمكنكم أيضاً مضغ بعض أوراق الريحان الطازجة (وهذا يساعد أيضًا على إنعاش النفس) أو استنشاق البخار بعد غلي الريحان في إناء.

2 – النعناع البري

يعمل النعناع البري كمهدئ خفيف وهو علاج طبيعي بديل آخر للصداع النصفي. يعمل النبات كمسكن خفيف وقد استخدم في علم الأعشاب التقليدي لعدة قرون. كما أنَّ له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل التوتر والقلق والتي غالبًا ما تكون مصدر الصداع النصفي، وفوائد النعناع للبطن عديدة إليكم أبرزها.

3 – البابونج

كوب من شراب البابونج يمكن أن يخفّف من حدّة الصداع الناجم عن التوتر. يمكن أن يعمل شاي البابونج أيضًا كمضاد للالتهابات ويساعد على تقليل التشنّجات العضلية.

4 – نعناع

له خصائص ممتازة لمجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك الصداع النصفي ونزلات البرد. يحتوي شاي النعناع مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل آلام الصداع.

لتحضير شاي النعناع: يُغلى الماء بلطف، يُسكب فوق أوراق النعناع ويُغطّى لمدة 10 دقائق، ثم يصفى من الأوراق ، ويُسكب في الكوب.

لافندر
لافندر

5 – لافندر

تحتوي الأزهار النضرة مركبات طبية مضادة للتشنّج تساعد على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات الصغيرة حول فروة الرأس والعينين.

طريقة الاستخدام: لحقن اللافندر، إستخدموا 15 إلى 30 غرام من زهور اللافندر المجففة لكلّ لتر من الماء. يمكن للبالغين أيضًا استنشاق الزيت العطري للراحة السريعة.


مواضيع ذات صلة

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

المشروب السحري لمسح البطن والتخلّص من الكرش بشكل نهائي

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية