6 أطعمة تخفض السكر بسرعة قد تؤدي دور الأدوية

يعرف ارتفاع نسبة السكر في الدم بمرض السكري،وقد يسبب ارتفاعه اضطرابات مختلفة في الجسم،إليكم 6 أطعمة تخفض السكر بسرعة قد تؤدي دور الأدوية.

ias

إتباع نظام غذائي نباتي يعتبر أحد أبسط الطرق للتحكّم فى نسبة السكر فى الدمّ ورفع صحتكم إلى مستوى جديد تمامًا، إذ يتحكّم سكر الدم فى العديد من الاستجابات الهرمونية المختلفة فى الجسم، وكلها تساهم فى تبديل طاقتكم ومزاجكم وحتى مستويات الجوع لديكم. إليكم أفضل 10 أطعمة لمرضى السكر لا تتأخروا في إدخالها إلى حميتكم الصحية.

6 أطعمة تخفّض السكر في الدم

نقدم لكم مجموعة من الأطعمة التي يمكن اللجوء إليها لتخفيض نسبة السكر في الدمّ، وهي:

1. الخضراوات الورقية الغنيّة بالمغنيسيوم

جميع الخضراوات الورقية مثل اللفت ، السبانخ ، الجرجير ، الكرنب ، جميع أنواع الخس جيدة للحفاظ على مستوى سكر الدم، فإنَّ القليل منها غنيٌّ بشكل خاص بالمغنيسيوم، والذي يعمل مثل “المغذيات الفائقة” بمجرد دخوله الجسم. تعرفوا ما هي أنواع الفاكهة التي تخفض نسبة السكر في الدم؟

2. البذور

تعد البذور مثل بذور الشيا والكتان وعباد الشمس والقرع والسمسم من مصادر التغذية، حيث إنها مصادر رائعة للفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والبروتين وحتى الحديد، ويدعم ملفهم الغذائي الكامل نسبة السكر في الدم على كلّ مستوى.

3. الكاكاو

يُعتقد أنَّ الكاكاو هو المصدر الأكثر وفرة للمغنيسيوم في العالم، كما أنه أيضًا مصدر رائع للألياف والحديد وحتى البروتين الذي يفيد نسبة السكر في الدم، هو معدن يساعد أيضًا في خفض نسبة السكر في الدم بشكل كبير، قد يساعد أيضًا في تحسين التركيز ، والحالة المزاجية ، وحتى يساعدكم على إنقاص بعض الوزن.في اليوم العالمي للشوكولاتة: حقائق مدهشة وفوائد لا تخطر على البال.

4. اللوز

يحتوي اللوز كمية أعلى من المغنيسيوم بشكل خاص أكثر من المكسرات الأخرى، ويأتي الكاجو في المرتبة الثانية بين جميع المكسرات، كما أنه غنيٌّ أيضًا بالكروم للمساعدة في زيادة مستويات السكر في الدم. تناولوا حفنة من اللوز الخام ولاحظوا الفرق، فمجرد حفنة صغيرة ستقطع شوطًا طويلاً لدعم مستويات السكر في الدم وتزويد الجسم بالتغذية الخام.

5. الحبوب الكاملة

الشوفان والأرز وجنين القمح والكينوا والأرز البني مصادر كبيرة للمغنيسيوم، سلطة الكينوا الصحية أيضًا طبق ممتاز لخفض نسبة السكر في الدم وتوفير الشعور بالشبع طوال اليوم.

اللوز
اللوز.مصدر الصورة:Image by jcomp on Freepik

6. البقوليات

البقوليات هي مجموعة غذائية تشمل جميع أنواع العدس والفاصوليا والحمص وما إلى ذلك ، فهي غنيّة بالألياف القابلة للذوبان، تساعد الألياف القابلة للذوبان في إبطاء عملية الهضم، تساعد هذه العملية في المقابل على إدارة ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يحدث بعد الوجبات.


مواضيع ذات صلة

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية