7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك

7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك تابعوا هذا المقال لتكتشفوا ما هي هذه الأطعمة وتجنبوها ضمن قائمة غذائكم اليومي.

ias

لا تقتصر قائمة الأطعمة غير الصحية على الحلويات والأطعمة المعالجة فحسب، بل إن بعض الأطعمة التي لا تتوقعوها تحتوي على سكر أكثر مما تعتقدون

هل قررتم قطع السكر من نظامكم الغذائي نهائيًا؟ إذا كنتم تدركون أضرار السكر أو تحتاجون إلى التحكم في مستوى الجلوكوز لأسباب صحية، فلا تكفي مجرد إزالة الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة فائقة المعالجة من نظامكم الغذائي. بالطبع، يجب التخلص من هذه الانواع نهائيًا بسبب كمية السكر العالية، لكن يجب توخي الحذر من بعض الأنواع الأخرى أيضًا.

هناك العديد من الأطعمة المليئة بالسكر والتي لا يدرك الناس نسبة السكر فيها. لتجنب الوقوع في هذه الأخطاء يجب قراءة الملصق الرفق مع كل منتج دائمًا والبحث عن “السكر” أو “سكر العنب” أو “الفركتوز” أو أي مُحلي مماثل في قائمة المكونات. إضافة إلى ذلك، فإن معرفة الأطعمة التي تحتوي على سكر “مخفي” يساعدكم على تجنب ما قد تتناولوه دون أن تدركوا ما هو تأثيره على جسمكم.

لا للسكر

الأطعمة التي تحتوي على الكثير السكر والتي تتناولوها دون أن تعرفوا تأثيرها

اعرفوا مسبقاً الأطعمة المليئة بالسكر حتى لا تقعوا في فخ المطعم.

الصلصات

الكاتشب يحتوي على الكثير من السكر ، خاصة أنه يتم تحضير صلصة الطماطم بالسكر لإزالة حموضتها الزائدة. ولكنها ليست الصلصة الوحيدة التي تحتوي في تركيبها على السكر والتي يجب الحذر منها. على سبيل المثال، يمكن أن تحتوي صلصة الباربكيو على الكثير من السكر أيضًا، ويمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 30 غرامًا من السكر لكل 100 جرام من الصلصة وذلك قد يختلف بحسب العلامة التجارية. وهذا الأمر قد يلحق أيضًا ببعض صلصات السلطة ، حيث يمكنكم العثور على ما يصل إلى 15 غرامًا من السكر في 100 غرام من الصلصة.

عصائر الفاكهة

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى العصائر الجاهزة كبديل ك للصودا عندما يرغبون في التوقف عن السكر. لكن العصير المعبأ يمكن أن يحتوي أيضًا على نفس القدر من السكر، لذلك من المهم معرفة كيفية اختيار العصير المناسب. حتى العلامات التجارية التي تدعي أنها طبيعية 100% يمكن أن تحتوي على سكر في تركيبتها، إما من السكر الطبيعي لبعض الفواكه. يعتبر السكر الموجود في الفاكهة أكثر صحة ولا يسبب الالتهابات، ولكنه يمكن أن يمثل أيضًا تحديًا لأولئك الذين يتحكمون في نسبة الجلوكوز. لتجنب ذلك اختاروا العصائر الطبيعية وتجنبوا الفواكه ذات الحلاوة الزائدة، مثل العنب والتفاح والموز.

إمرأة تمتنع عن تناول السكريات

الشاي المثلج:

يمكن أن يكون الشاي من أفضل المشروبات التي تتناولوها من ناحية الفوائد الصحية، خاصة إذا تجنبتم إضافة السكر إليه. ومن بين أنواع الشاي ذات الإفادة العالية، الشاي الأخضر الذي له فوائد معروفة وينصح به بشدة لكل من يريد إنقاص الوزن أو الاهتمام بصحته. لكن في المقابل الذهاب إلى المتجر والحصول على الشاي المثلج المنكه يعتبر خيارًا ضارًا جدًا. ليس كل أنواع الشاي، ولكن العديد من أنواع الشاي الصناعية هذه مليئة بالسكر. ويحدث الشيء نفسه مع الشاي الأسود والشاي الأبيض، اللذين يباعان بهذه الطريقة أيضًا. إذا كنتم ترغبون في إضافة المزيد من النكهة إلى مشروبكم، يفضل تحضير الخليط في المنزل ليكون أكثر طبيعية.

الزبادي:

علب الزبادي المنكهة بطعم الفراولة أو فاكهة الباشن فروت، على سبيل المثال، يمكن أن تكون لذيذة جدًا وتشجعنا للاستمتاع بفوائد هذا الغذاء الذي يحتوي على البروبيوتيك. لكن الحقيقة أن هذه الانواع المتوفرة في السوق ليست طبيعية جدًا ومليئة بالمواد المضافة والسكر. الأمثل عند الشراء هو البحث عن تلك التي تؤكد أنها خالية من السكر وما يسمى بالزبادي الطبيعي كامل الدسم. إذا أردتم، يمكنك إضافة مكونات صحية لتتبيل الزبادي في المنزل.

الحبوب

قد تحتوي حبوب الفطور المتوفرة في الأسواق على مصائد بأشكال مختلفة.تصنع هذه الحبوب وتقدّم في المقام الأول للأطفال، لكن ما قد لا يدركه الأهل أنها تحتوي على الكثير من السكر. لكن لا يخلو الأمر من بعض الإصدارات الصحية . على سبيل المثال، لحبوب الشوفان والعسل فوائد أكثر، وهي في الوقت نفسه لا تحتوي على السكر. يمكنكم محاولة صنع رقائق الذرة الصحية أو حبوب الإفطار بالشوكولاتة بدون إضافات، ولكن إذا كنتم لا ترغبون في القيام بذلك، فابحثوا عن الحبوب الطبيعية وكونوا حذرين مع الجرانولا، وهي مزيج من الحبوب والتي غالبًا ما تحتوي على السكر! كونوا حذرين أيضًا مع ألواح حبوب الفطور، فهي توفر الطاقة لأولئك الذين يمارسون الرياضة، ولكن الكثير منها غني أيضًا بالسكر.

خبز الحبوب الكاملة

حتى خبز الفطور هو طعام قد يحتوي على السكر. جميع أنواع الكربوهيدرات مثل الخبز والمعكرونة هي مصدر للسكر بسبب الدقيق والخميرة. لكن بعض أنواع خبز الحبوب الكاملة التي تباع على أنها صحية، بسبب الحبوب، تتضمن السكر في الوصفة لمنحها اللون البني الذي نعرفه. ورغم أنه الكمية فيها يمكن أن تكون صغيرة، ولكن إذا كنتم ترغبون في تجنبها، فانظروا بعناية إلى الملصقات قبل تناولها أو اصنعوا خبز الحبوب الكاملة في المنزل.

مكعبات المرق

تسهل مكعبات المرق والتوابل الجاهزة إعداد الطعام، ولكن عمليا تحتوي جميعها على السكر في تركيبتها. بشكل عام، يساعد السكر على تماسك المنتج وتلوينه، كما يساهم في إضافة النكهة حتى لو لم تشعرون بأي شيء حلو. يمكن أن تحتوي حصة 100 غرام من مرق اللحم البقري على 20 غرامًا من السكريات المضافة.

هذا المقال مترجم من موقع tudogostoso


مواضيع ذات صلة

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية