Top 6: أطعمة تحتوي الكربوهيدرات

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أفضل الأطعمة التي تحتوي الكربوهيدرات وأدخلوها نظامكم الغذائي الصحي والمتكامل.

ias

تعد الكربوهيدرات من المغذيات الرئيسيّة الكبيرة، التي تتكوّن بشكل طبيعي في الأغذية النباتيّة، أو يمكن أن تضاف إلى العديد من الأغذية المصنعة على شكل نشاء، أو سكر مضاف، وهي موجودة في بعض المشروبات والأطعمة نقدم لكم فيما يلي أبرزها.

Top 1: الزبيب

يحتوي الكوب الواحد من الزبيب وهو العنب المجفف، 129.48 غرام من الكربوهيدرات، كما أنّه مصدر جيد لمضادات الأكسدة، ويحتوي معادن عديدة أخرى، مثل: البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، والكالسيوم. ويُمكن أن يؤكل الزبيب كوجبة خفيفة، أو أن يضاف إلى السلطات واللبن

أطعمة غنية بالكربوهيدرات
أطعمة غنية بالكربوهيدرات

Top 2: الكينوا

تعتبر الكينوا من الحبوب الغنية بالكربوهيدرات، إذ يصل محتواها إلى 70% من الكربوهيدرات بالإضافة إلى أنّها غنية بالعديد من المعادن، والمركبات النباتية، والبروتين، والألياف الغذائية، مما يجعلها ذات فوائد صحية متعددة، فهي تساهم في:

  • تحسين مستوى السكر في الدم
  • تعزيز صحة القلب
  • المساعدة على فقدان الوزن

Top 3: الشوفان

يعتبر الشوفان من الحبوب الكاملة الصحية الغنية بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، إذ يحتوي كوب من الشوفان 54 غرام من الكربوهيدرات منها 8 غرامات من الألياف الغذائية.

Top 4: الأرز البني

يعد الأرز البني بديل صحي للأرز الأبيض، وهو يعتبر غنيًّا بمضادات الأكسدة، وتجدر الإشارة إلى أنّ الكوب الواحد من الأرز البني المطبوخ يحتوي 36 غرام من الكربوهيدرات.

Top 5: الحمص

حضروا الحمص مثل المطاعم وتناولوه بانتظام فهو يعتبر من البقوليات الغنية بالكربوهيدرات إذ يحتوي 100 غرام من الحمص 27.4 غرام من الكربوهيدرات بما في ذلك 8 غرامات من الألياف الغذائية، كما أنّه يُعد مصدر للبروتين النباتي، ومجموعة من الفيتامينات والمعادن، مثل الحديد، والفسفور، وفيتامينات ب.

Top 6: الشمندر

يعد الشمندر من الخضروات الجذرية الغنية بالكربوهيدرات، إذ يحتوي 100 غرام منهُ 10 غرامات من الكربوهيدرات والتي تتكون بشكل أساسي من السكر والألياف، بالإضافة إلى حتوائه مضادات الأكسدة، والمركبات النباتية، والعديد من الفيتامينات والمعادن.


مواضيع ذات صلة

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية