تنظيف الأسنان بدون فرشاة ومعجون!؟

هناك أطعمة تضر بصحة الأسنان واخرى تحافظ عليها، بل هل كنت تعلمين مسبقًا ان هناك اطعمة تساهم بتنظيفها؟ يتفق العديد من أطباء الأسنان أن بعض الأطعمة الغنية بالألياف والكالسيوم والأسيد تساعد ليس فقط بحماية الأسنان وتقويتها، بل أيضا بتنظيفها من بقايا الطعام وتخليصها من البكتيريا وتحميها من التسوس.

ias

اليك بعض الاطعمة التي تساعدك في تنظيف أسنانك والتي بامكانك تناولها حتى وانت خارج المنزل.

التفاح

يتمتع التفاح بفاعلية تنظيف الأسنان وإزالة رائحة الفم، وذلك سببه إحتوائها على الألياف التي تلعب دور فرشاة الأسنان وتزيل الترسبات وبقايا الأطعمة العالقة عليها. كما ان الأسيد الذي يحتويه التفاح يقوم بقتل البكتيريا التي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة. ولكن للحصول على افضل النتائج يجب تناول التفاح مع قشرته التي تحتوي على النسبة الاكبر من الالياف.
احرصي على تناوله بعد وجبة الطعام ان كنت تعملين او خارج منزلك.

الجزر

يلعب الجزر ايضاً دوراً مهما بتنظيف الاسنان وتخليصها من الترسبات المضرة. اذ يؤدي الجزر الى تحفيز اللعاب، الذي يقوم بتنظيف الاسنان طبيعيا. كما ان الجزر غني بالفيتامين "B" الذي يمنع ويحارب التهاب اللثة. لذلك اكثري من ادخال الجزر الى وجبات اطفالك لحماية اسنانهم من التسوس.

الاجبان

لا تقوم الاجبان بتنظيف الاسنان عند اكلها، لكنها تمنع باقي الاطعمة من الحاق الضرر بها. اظهرت الدراسات الى ان اكل الجبنة يؤدي الى رفع مستوى ال pH في الفم والذي بدوره يحمي الاسنان من التسوس. كما ان غنى الجبنة بالكالسيوم يساهم بتقوية الاسنان.
اضافة الى كل هذه الفوائد، تحتوي الجبنة على بروتيين "الكازين" الذي يقوي مينا الاسنان وتمنع الاسيد من الاضرار بها. لذلك اضيفي قطعتي جبنة الى الوجبة اليومية لحماية أسنان عائلتك.

لا ننسى انه وبالرغم من دور الاطعمة الطبيعي في تنظيف الاسنان، يبقى من الضروري عدم التخلي عن فرشاة ومعجون الاسنان الضروريان لصحة اسنان سليمة!


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية