عادة سيئة إذا توقفتم عنها تتفادون التصاق الأطعمة بالمقلاة!

كم من مرة كنتم تحضرون ستيك اللحم أو الدجاج لتتفاجأوا بالتصاقه في قعر المقلاة حتى ولو كانت غير لاصقة؟ تعرفوا من موقع اطيب طبخة إلى السبب أو بالأحرى العادة التي إذا توقفتم عنها تفاديتم التصاق الأطعمة في المقلاة!

ias

أنتم تطهون الطعام بشكل خاطئ

خاصة عندما تحضرون قطع كبيرة من اللحم أو الدجاج، قد تشعرون بالرغبة الشديدة لقلب الطعام فور اكتسابه القليل من اللون. ولكن هذه الخطوة أو العادة قد تسبب في انفصال القشره الخارجية المطهية وبالتالي التصاقها في قعر المقلاة. هذا الأمر يحدث كثيراً عند الطبخ على حرارة مرتفعة فتفسد الوجبة حتى قبل طهيها. لكي تتفادوا مشكلة التصاق الطعام في المقلاة، ضعوا هذه الأخيرة على نار متوسطة إلى هادئة وانتظروا حتى تنضج قطعة اللحم أو الدجاج قبل على الأقلّ نصف نضج قبل أن تقلبوها وذلك يبان من خلال تغيير اللون الذي يصل حتى منتصف الشريحة.

نصيحة إضافية

إذا كنتم تمتلكون وقتاً قليلاً لطبخ الطعام ولا تستطيعون الطبخ على نار هادئة أو متوسطة، يكفي أن تضيفوا القليل من الماء إلى المقلاة خلال الطبخ. هذه الخطوة تضمن حصولكم على نتيجة طرية غنية بالعصارة في أقل وقت حتى تستمتعوا بوجبة لذيذة مثل المطاعم بالظبط!

رأي ريتا: أنا من الأشخاص الذين يطبخون على نار هادئة أو متوسطة إلى هادئة لأنني أخاف من احتراق الطعام. عندما اكتشفت الطريقة أعلاه وأصبحت أسيطر على رغبتي بقلب الأطعمة، أصبحت أحصل على أجمل النتائج ولم تعد تفشل معي أي طبخة!


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية