خطوات تكشف لك اذا ما كان الشمام الذي تختارينه حلواً وناضجاً

اذا كنت تعانين في كيفية اختيار الشمام الحلو تعرفي من موقع اطيب طبخة على خطوات بسيطة تكشف لك اذا ما كان الشمام الذي تختارينه حلو وناضج وع طريقة حفظه لاطول فترة!

ias

اختيار الشمام الحلو والناضج خطوة مهمة لتستمتعي بمذاق هذه الفاكهة الصيفية مباشرة بعد تقطيعها. للتسهيل مهمتك، إتبعي الخطوات التالية حتى تتأكدي من نضج ومذاق الشمام قبل شرائه!

الخطوة الأولى: رائحة الشمام تكشف مذاقه

رائحة الشمام قد تعطيك فكرة عن مذاق الثمرة. فالشمام الحلو تفوح منه رائحة زكية قريبة من المسك. حتى تتأكدي من المذاق مثل المحترفين، اشتمّي الجهة المعاكسة لعنق الثمرة. إذا شعرت أن الرائحة غريبة أو كريهة اختاري ثمرة ثانية إذ أنها قد تكون ناضجة بشكل مفرط.

الخطوة الثانية: ملمس الشمام يكشف درجة نضجه

عندما تختارين ثمرة الشمام المثالية، أحرصي على أن تكون خالية من البقع والشوائب. إضغطي أيضاً على الجهة المعاكسة لعنق الثمرة إذ لا يجب أن تكون طرية. ستشعرين أيضاً أنها ثقيلة نسبة لحجمها وقوامها صلب غير طري.

ماذا لو لم ينضج الشمام؟

هل ظننت أن ثمرة الشمام جاهزة للتقطيع ولكن اكتشفت أنها ليست ناضجة؟ لسوء الحظ، لا ينضج الشمام بعد تقطيعه ولكن يمكنك استخدامه لتحضير عصير منعش أو إضافة بعض المحليات مثل السكر أو العسل حتى تستمتعي بمذاقه. 

مدة حفظ الشمام

إذا اخترت ثمرة الشمام المثالية، يمكنك حفظها في الثلاجة حتى 5 أيام قبل التقديم. أما إذا لم تنضج بعد، أتركيها على حرارة الغرفة لـ2-3 أيام حتى تنضج وتصبح جاهزة للتقطيع. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية