مشروبات تساعدك على الهضم بعد الاكل مباشرةً

سواء كانت وجبتك دسمة جداً، ام وجبة خفيفة بسعرات حرارية قليلة انتِ تسعين دائماً لهضم الاطعمة بأسرع وقت للشعور براحة تامة في شكل جسمك وأدائك خلال النهار. في الحقيقة ان وظائف الجهاز الهضمي تتأثر بعوامل كثيرة منها المشروبات الصحية. اليك هذه المشروبات التي تساعدك على الهضم بعد الاكل مباشرة.

ias

مشروب الزنجبيل:

اغلي القليل من الزنجبيل مع الماء وتناوليه بعد وجبة الطعام. يساعد الزنجبيل على هضم البروتينات بشكل خاص، ويساعد على حرق الدهون. يعمل الزنجبيل على تنظيم عمل الانزيمات في الجسم كما يعمل على زيادة الانزيمات التي تحارب عسر الهضم. لذلك يعتبر مشروب الزنجبيل من افضل المشروبات التي تساعد على الهضم بعد الاكل مباشرة.

مشروب النعناع:

اغلي القليل من اوراق النعناع مع الماء، وتناولي المشروب بعد كل وجبة. يساعد النعناع على تهدئة تهيجات المعدة، كما يقضي على مشكلات القولون التي يمكن ان تؤدي حتماً الى عسر هضم بعد تناول الاطعمة خصوصاً الحارة منها، والتي تحتوي على كمية كبيرة من البهارات.

مشروب البقدونس:

اغلي البقدونس ايضاً مع الماء بنفس طريقة تحضير مشروب الزنجبيل ومشروب النعناع. تناولي مشروب البقدونس بعد الوجبات مباشرة. يقي البقدونس من تشكّل الغازات في المعدة خصوصاً الغازات الحمضية، التي يمكن ان تسبب عسر في الهضم. كما يعمل على تسهيل عملية الهضم.

مشروب الكراوية:

الكراوية كالبقدونس، النعناع والزنجبيل تعمل على طرد الغازات من الجسم كما على علاج القرحة وتسهيل عملية الهضم. اغلي القليل من الكراوية مع الماء وتناولي المشروب بعد وجبات الطعام.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية