هل يمكن لفيروس كورونا أن يصيب المريض مرتين؟

منذ بدء انتشار عدوى كورونا، انتشرت معها الكثير من الاخبار والمعلومات، عوارض كورونا، طرق الوقاية من كورونا، علاج كورونا، وغيرها من المعلومات، الا ان السؤال الذي يخطر على بال غالبية الناس هو هل يمكن لفيروس كورونا أن يصيب المريض مرتين؟ اليك الاجابة الصحيحة.

ias

هل يمكن لفيروس كورونا ان يصيب المريض مرتين؟

حتى يومنا هذا لا يوجد اجابة حاسمة على هذا السؤال خصوصاً ان حادثة وقعت في اليابان اثارت حيرة العلماء حيث ان امرأة مصابة بالفيروس وقد اعلن شفاؤها، اظهرت نتائج ايجابية باختبار الفيروس مرة جديدة. مع ذلك يؤكد الخبراء ان المريض لا يمكن ان يصاب بالعدوى مرة أخرى. واعلن كبار المستشارين العلميين في الحكومة البريطانية بعد اختبارات عدة ان الاشخاص الذي اصيبوا بالفيروس مرة سيطورون بعض المناعة، لذلك من المستبعد ان يصابوا بالمرض مرة ثانية.

الكثير من الابحاث اجريت حول هذا الموضوع، وقد خلُصت النتائج الى ان بعض الاشخاص يطورون المناعة لبضع سنوات وليس لبقية حياتهم. اما البعض الآخر فتكون مناعتهم محدودة وهم يكونون من القلة النادرة التي لا يمكنها تطوير المناعة للحماية من الفيروس.

أخيراً تبقى كل الاجابات رهن كل جديد في المختبرات العالمية، ويبقى ان على كل شخص مسؤولية في حماية نفسه اولاً والوقاية من اجله ومن اجل افراد عائلته.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية